العضايلة في موسكو يبحث تنشيط السياحة الدينية

هلا اخبار – التقى السفير الأردني في موسكو أمجد العضايلة مع مدير دائرة العلاقات الخارجية لدى بطريركية الكنيسة الأرثوذكسية الروسية المتروبوليت ايلاريون.

وتم خلال اللقاء بحث التعاون في مجال تنشيط السياحة وبشكل خاص السياحة الدينية، وزيارة الأماكن التاريخية والدينية المسيحية فيه.

وأكد المتروبوليت ايلاريون على التقدير والاحترام الذي يحظى به جلالة الملك عبدالله الثاني على الساحة الدولية، مشيدا بدور جلالته في حماية الوجود المسيحي في الشرق وجهود جلالته كقائد ومدافع عن قيم السلام والحوار بين الحضارات والأديان.

وعبر المتروبوليت ايلاريون عن استعداد الكنيسة لدعم وتشجيع السياح الروس لزيارة موقع المغطس وامكانية تنظيم رحلات سياحية دينية للأماكن المقدسة في الأردن والقدس بحيث تبدأ هذه الرحلات من الأردن ومن ثم الانطلاق الى وجهات أخرى.

كما بحث السفير العضايلة مع المتروبوليت ايلاريون الترويج المشترك لموقع المغطس في وسائل إعلام الكنيسة ومحطتها التلفزيونية الخاصة (سباس) حيث ابدى المتروبوليت عن الاستعداد لدعم هذه الفكرة وبث شريط وثائقي مسجل على شاشة القناة تعده هيئة تنشيط السياحة الأردنية باللغة الروسية.

كما أعرب عن قبوله وتحمسه لمقترح السفير العضايلة المتعلق باستعداد الأردن لاستقبال فريق تلفزيوني من قناة (سباس) لتصوير فيلم وثائقي ديني حول الأماكن المقدسة في الأردن.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق