مفوض عام الانروا يؤكد ان الاوضاع الانسانية بغزة خطيرة

هلا أخبار – أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بيير كرينبول أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة خطيرة وغير مسبوقة.

ودعا كريبنول خلال مؤتمر صحفي عقده بمركز “تموين خانيونس جنوب قطاع غزة، إلى عدم التقليل من سوء الأوضاع الإنسانية بغزة، موضحًا أن هناك تدهورا خطيرا ودراماتيكيا، وفق ما سمعه عن وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية.

وقال: “نحن لا نعمل في السياسة فهذا ليس من تفويضنا وأتحدث هنا عن الإنسان، رأيت نتائج خطيرة للناس خلال وبعد الحرب هنا”، مضيفا “هناك ضغوط نفسية كبيرة على الناس بشكل غير مسبوق، وانهيارات كبيرة في القطاع الصحي”.

واكد ان هذا هو الوقت للتحرك بجدية والتعامل مع نتائج الحصار والاحتلال لغزة، وتوحيد وإنهاء الانقسام، بسبب ما نراه من نتائج كارثية على الأرض”.

وسلم كرينبول ميدالية مرسلة من بابا الفاتيكان فرنسيس الى الطفلة الفلسطينية اللاجئة “رؤى قديح” من منطقة خزاعة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، تكريما من البابا لاطفال اللاجئين وشجاعتهم.

وكان مفوض الاونروا قد وجد كراسة للطفلة قديح في مدرستها المدمرة اثناء الحرب الاسرائيلية على غزة عام 2014 حيث فوجئ الجميع بان هذه الطفلة هي شاعرة مبدعة كتبت عن “الامل وانه لا يخون ابدا” ما جعل كرهينبول يحمل كراسة “قديح” وقصيدتها الى كل دول العالم وللبابا قبل اسبوعين اثناء عقد مؤتمر روما للمانحين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق