الشياب يدعو لوضع خطة صيفية لرقابة البيئة والمياه

هلا أخبار – دعا وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، مديرية صحة البيئة الى وضع خطة شمولية دقيقة للرقابة على البيئة والمياه خلال فصل الصيف.

واطلع الشياب على سير العمل في المديرية واستعداداتها لفصل الصيف بخطة عملية تركز على تكثيف الرقابة والاشراف.

وجال في اقسام الرقابة على مصادر وشبكات المياه والصرف الصحي والرقابة على مصانع ومحطات المياه والرقابة البيئية والسلامة الكيماوية، فضلا عن المختبر الذي يضم وحدتي الفحوص الجرثومية والكيماوية.

وشدد على اهمية تكثيف الرقابة على مصادر وشبكات المياه والصرف الصحي ومحطات مياه الشرب المحلاة، فضلا عن اهمية الرقابة البيئية والسلامة الكيماوية.

ودعا الشياب الى تعزيز دور المديرية في النهوض بأدوارها الحيوية في مجالات تطوير السياسات والاستراتيجيات وخطط العمل والنشاطات والبرامج الخاصة بمياه الشرب والاصحاح البيئي والنفايات الطبية والرقابة المكثفة على تداول المواد الكيماوية.

من جهته، عرض مدير مديرية صحة البيئة المهندس صلاح الحياري، للمهام والواجبات المنوطة بالمديرية والجهود التي تبذلها للحفاظ على البيئة وسلامة المياه لدرء اي مخاطر صحية او بيئية.

وبين ان المديرية وضعت خطة خاصة بفصل الصيف لخصوصيته النابعة من ازدياد الطلب على مياه الشرب وارتفاع درجات الحرارة وتأثيراتها في الجوانب الصحية وخاصة البيئية.

واشار الى ان الخطة تركز على الاستمرار في جهود الرقابة وتكثيفها على محطات المياه ومصادرها وشبكاتها ومحطات الصرف الصحي والاصحاح البيئي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق