الشواربه: لجنة لإختيار موقع آخر لمعامل الباطون في شفا بدران

الشواربه: “الأمانة” تخصص الأراضي فقط للمدارس والمراكز الصحية 

هلا أخبار- كشف أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه عن معالجة قضية معامل الباطون الجاهز في شفا بدران من خلال لجنة مختصة مشكلة لهذه الغاية وبالتنسيق مع وزارة البيئة في إختيار الموقع الجديد وإشتراط تجديد الترخيص بالإنتقال إليه مع نهاية العام الجاري .

مشددا على حرص الأمانة في هذا المجال على الموائمة بين مطالب المواطنين ببيئة صحية نظيفه وتهيئة البيئة المناسبة للاستثمار وخدمة الحركة العمرانية من خلال الدور الذي تقوم به شركات الباطون الجاهز . 

وأكد الشواربه خلال لقائه السبت، أهالي منطقة شفا بدران بحضور مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونوابه والمدراء المعنيين إلتزام الأمانة بتنفيذ كامل بنود خطط العمل للمناطق وأنه لا ترحيل لأي بند منها للأعوام القادمة، حيث أعدت من خلال دراسات متأنية وبمعرفة مسبقة لطلبات المواطنين وبالتنسيق مع رئيس اللجنة المحلية ووفق الأولويات والامكانات المتاحة.

واضاف أن الالتقاء مع مواطني العاصمة عمان بشكل دوري ومستمر ،جاء تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني، للاستماع الى مطالب المواطنين والاحتياجات ميدانيا ومعالجة التحديات .

وفيما يتعلق بمقبرة شمال عمان بين الشواربه أن الامانة قامت بتنظيم السير للداخل والخارج من المقبرة بفتح مخرج جديد،بالإضافة الى توجيه المتعهد لايجاد حل جذري لآلية حفر القبور كون الطبيعة الجغرافية للأرض صعبة.

 ولفت الى أن الامانة ستعمل على إدخال قطع أراضي للتنظيم وتغيير صفة إستعمال كنتائج للدراسة التنظيمة التي تجريها للمنطقة خلال الشهرين القادمين  وبما يحقق المصلحة العامة، مبينا  أن هناك معادلة لإحتساب عوائد التنظيم وأنه لامانع لدى الامانة من دراسة كل حالة لوحدها ومراجعتها بما لايثقل كاهل المواطن ولايهضم حق الأمانة.

وبين أنه سيجري تأهيل وتطوير حديقة إسكان الجامعة ضمن المبادرة الملكية فيما سيجرى إعادة تأهيل لحدائق المنطقة، لافتا الى جاهزية الامانة لتنفيذ أي مطلب لتعزيز شبكة تصريف مياه الأمطار في المنطقة.

وكشف أنه سيتم تحديث الإنارة في منطقة شفا بدران خلال شهر حزيران المقبل وفق البرنامج المعد لكافة مناطق الامانة بتركيب وحدات الإنارة الموفرة للطاقة led    بما يرفع سوية الإنارة ويخدم كافة شوارع وأحياء المنطقة .

وفي معرض رده على مطلب بتخصص قطع أراض للجمعيات أكد الشواربه أن الامانة لاتخصص أي من قطع الاراضي حاليا إلا للمدارس والمراكز الصحية لتمكين الوزارات المعنية من تعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين .

وعرض رئيس اللجنة المحلية للمنطقة تيسير ابو عرابي أبرز إنجازات المنطقة من أعمال البنية التحتية وشملت أعمال فتوحات وتعبيد وأقامة جدران إستنادية وخطوط تصريف مياه أمطار واقامة القاعة المتعددة للاغراض .

 وطالب برفع مخصصات المنطقة لاعمال البنية التحتية ، وحل المشاكل التنظيمية ، وايجاد حلول للازمات المرورية ، وإعادة تاهيل الحدائق ، وتعزيز كادر عمال الوطن والكابسات الصغيرة والكبيرة ، وتعزيز المنطقة بوحدات الانارة، وتأمين خط للسرفيس والباصات لبعض أحياء المنطقة .

وكان أمين عمان عرض خلال اللقاء أمام أهالي المنطقة أبرز خطط العمل التي تنفذها الامانة حاليا ومدى الانجاز فيها ومنها مشروع التحول الالكتروني الذي سيتيح تقديم الخدمة وإستقبال الطلبات والشكاوى الكترونيا من أي موقع داخل اوخارج الاردن بما يقلل الكلف ويوفر الوقت والجهد على المواطنين حيث تقدم الامانة حاليا 17 خدمة الكترونية .

واشار أن أهم الاولويات التي تعمل أمانة عمان عليها حاليا لمعالجة الازدحامات المرورية في عمان من خلال تعزيز منظومة خدمات النقل العام في العاصمة التي ستكتمل عام 2020 مع اكتمال الشركة التي قررت الامانة تأسيسها وتشغيل أول 100 حافلة تابعة لها هذا العام وصولا الى 286 حافلة خلال السنوات الثلاث المقبلة.وكذلك اكتمال البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد عام 2020 ، وخدمة الاحياء بمنظومة النقل العام بما يكفل انتقالهم الى المحطات الرئيسية بسهولة ويسر .

وطالب عدد من الأهالي بإعادة النظر بالناحية التنظيمية لاراضيهم، وتعزيز المنطقة بالانارة ، وتاهيل الحدائق العامة ، وتنفيذ اعمال تعبيد ، وتخصيص قطع اراض للجمعيات الخيرية .

 وحضر اللقاء عضو مجلس اللامركزية لمحافظة العاصمة الدكتور عزات العدوان الذي أكد على مطالب واحتياجات منطقة شفا بدران بحضور جمع غفير من اهالي المنطقة .

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق