“الجرائم الالكترونية” تحذر من حسابات وهمية على مواقع التواصل

هلا أخبار – حذرت وحدة الجرائم الالكترونية في ادارة البحث الجنائي من صفحات مشبوهة و وهمية تحمل أسماء شخصيات عامة ومن مختلف الجنسيات.

واضافت وحدة الجرائم الالكترونية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن الحسابات تستخدم لارتكاب جريمة الاحتيال الالكتروني. 

واشارت إلى أن هذه الشخصيات سياسية أو إقتصادية أو إجتماعية تقوم بالإعلان عن مسابقات وجوائز قيمة أو طلب تقديم معونات للمحتاجين أو اللاجئين أو تقديم منح دراسية وهي مجرد وسائل احتيال على المواطنين. 

وتاليا نص البيان: –

يرجى الانتباه والحذر اثناء تصفحكم لمختلف مواقع التواصل الاجتماعي من بعض الصفحات المشبوهه وغير الموثوقة والتي ظهرت في الآونة الأخيرة بعد ان قام عدد من الاشخاص بانشاء حسابات وصفحات وهمية تحمل أسماء شخصيات عامة ( سياسية أو إقتصادية أو إجتماعية ) ومن مختلف الجنسيات، واستخدام تلك الصفحات واستغلالها لارتكاب جريمة الاحتيال الالكتروني من خلال الإعلان عن مسابقات وجوائز قيمة أو طلب تقديم معونات للمحتاجين أو اللاجئين أو تقديم منح دراسية للمحتاجين ، إلا أنهم يستغلوا كل تلك الحيل لاقناع ضحاياهم بتحويل مبالغ ماليه بسيطة لاستكمال اجراءات الربح او مساعدة المحتاجين او استكمال الحصول على المنح ، وعند تحويل تلك المبالغ يقومون باعادة الطلب لاكثر من مرة لاسباب و حجج واهية للحصول على المزيد من المبالغ .

ومن هنا وبعد أن سجلت العديد من الشكاوي لدينا حول تعرض بعض الاشخاص للاحتيال بهذا الاسلوب فانه لا بد من اعادة التحذير من تلك الاساليب الاحتيالية ، ولنعزز وننشر الوعي ضدها ولنساهم جميعاً في منعها والتصدي لها ونخلق ثقافة الوعي الالكتروني ضدها وغيرها من الاساليب الاحتيالية الالكترونية التي يمكن تجنبها بقليل من التفكير والوعي .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق