السلايطة : اعتماد نظام البصمة الشهر الحالي

هلا أخبار – أسيل فساطلة – عممت وزارة التربية والتعليم على مدراء المدارس بالعمل بنظام البصمة بدلاً من الدفاتر للمعلمين.

وأكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية الدكتور سامي السلايطة لـ”هلا اخبار” أن اعتماد العمل بنظام البصمة ابتداء من الشهر الحالي في المدارس.

وقال السلايطة إن المرحلة الاولى ربطت 2600 مدرسة للعمل على نظام البصمة في عدة مدارس على مستوى المملكة، موضحاً أن المدارس التي بدأ العمل فيها يزيد عدد طلبتها عن 100 طالب.

واضاف أن المرحلة الثانية ستضم 780 مدرسة بنظام البصمة للمعلمين بالشراكة مع هيئة قطاع الاتصالات في جميع محافظات المملكة.

وذكر السلايطة في تعميم صادر عن وزارة التربية والتعليم أن تطبيق نظام البصمة واجب في المدارس الحكومية كافة، مبيناً أن أي مخالفة للنظام سيتعرض صاحبها للمساءلة واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه بموجب القانون.

واشار التعميم إلى أن دوام المعلمين والمعلمات والاداريين يكون قبل الساعة السابعة وخمس واربعين دقيقة وحتى نهاية الدوام الرسمي.

ويتولى مديرو المدارس اعداد برنامج الدوام المدرسي للمعلمين خلال الامتحانات النهائية للفصلين الدراسيين الاول والثاني وفق الصلاحيات الممنوحة لهم بالاضافة إلى اتخاذ القرار بالسماح للمعلمين والمعلمات ممن انهوا حصصهم الدراسية بالمغادرة بعد نهاية الحصة السادسة بشرط الا يكون لديهم حصص اشغال.

وطالبت الوزارة من مديري المدارس معالجة اوضاع المعلمين وظروفهم في المغادرة بعد الحصة الدراسية الخامسة في الحالات الطارئة وبحد اقصى لا يتجاوز الست حصص شهرياً وان تتولى مديرة الروضة السماح لمعلمات رياض الاطفال بالمغادرة بعد انتهاء حصصهم الدراسية المقررة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق