البنتاغون: 3600 عنصر من الجيش الأمريكي يشارك في ” الأسد المتأهب”

 هلا أخبار – كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن مشاركة حوالي  (3600) عنصر من الجيش الأميركي في تمرين الأسد المتأهب لهذا العام، والذي سيقام في الفترة ما بين 15 إلى 26 من الشهر الجاري.

ويعتبر تمرين الأسد المتأهب احدى التمارين الرئيسية التي يجريها الجيش الأمريكي سنوياً مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وذلك بحسب تصريحات لمسؤولين في القيادة المركزية الأمريكية.

وسيحاكي التمرين سيناريوهات مختلفة  من بينها التعامل مع القاذفات بعيدة المدى والتمرين على عمليات الأمن البحري للجنود المشاركين، بالاضافة إلى تمارين أخرى تحاكي الهجوم البري.

ويمتاز التمرين لهذا العام بمشاركة المركز الوطني لإدارة الأزمات في فعالياته،  بالاضافة إلى مشاركة مكتب المساعدة الخارجية للكوارث الأمريكية،  والذي تأتي مشاركته من خلال الوكالة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وأشارت الوزارة إلى أهمية مشاركة ” مركز الازمات” في التمرين لهذا العام وذلك  لاضطلاعه بمهام التنسيق وتوحيد الجهود في حال مواجهة أي أزمة.

يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب تمرينٌ سنوي يقام منذ عام 2011 و تنفذ فعالياته في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية– الجيش العربي, ويشارك فيه مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق