ضبط 131 عاملاً وافداً مخالفاً لقانون العمل

هلا أخبار – نفذت لجان وفرق التفتيش في وزارة العمل مساء امس الاحد، عددا من الحملات التفتيشية المفاجئة في مختلف محافظات المملكة نتج عنها ضبط 131عاملا وافدا مخالفا لقانون العمل.

واوضح مدير التفتيش في وزارة العمل منور ابو الغنم، ان الوزارة لا زالت مستمرة في حملاتها التفتيشية الهادفة لضبط سوق العمل بالتوازي مع اجراءاتها التوعوية والتثقيفية لأصحاب العمل من خلال الزيارات التي يقوم بها المفتشون وقيامهم بواجب الارشاد والتنبيه وتحفيزهم على قوننة وتوفيق اوضاع العمال الوافدين.

ولفت ابو الغنم إلى ان العمال الوافدين الذين تم ضبطهم يحملون تصاريح غير سارية المفعول او يعملون في مهن اخرى لا تتوافق مع طبيعة تصاريح العمل التي يحملونها، وناشد اصحاب العمل والعمال ضرورة الالتزام بقوانين العمل حتى لا يتعرضوا للعقوبات الواردة في هذه القوانين.

وقال ان الحملات التفتيشية لا زالت مستمرة ووفق خطط ممنهجة وصولا الى سوق عمل منضبط.

واضاف انه رغم رسائل التوعية الصادرة من الوزارة والزيارات المستمرة للمنشآت التجارية والخدمية والصناعية الا ان بعض اصحاب العمل والعمال الوافدين لا يزالون غير ملتزمين بالقوانين والأنظمة والتعليمات الناظمة لسوق العمل مما يستوجب زيادة حملات التفتيش وتكثيفها على هذه القطاعات بمختلف الاوقات .

واهاب ابو الغنم بضرورة قيام اصحاب العمل والعمال بمراجعة مديريات العمل في الميدان واصدار تصاريح العمل اللازمة لعمالهم والتزامهم باحكام القانون، والاستفادة من فترة تصويب الاوضاع التي ستنتهي مع نهاية دوام يوم الخامس من الشهر الحالي، مؤكدا انه سيتم تسفير العمالة الوافدة المخالفة حسب الأصول.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق