“مجلس العاصمة” يناقش موازنته ويطالب بمزيد من الصلاحيات

هلا أخبار – ناقش مجلس محافظة العاصمة الإثنين، بنود موازنة العاصمة، وآلية تنفيذها، ومواعيد صرفها.

واقر المجلس خلال الجلسة التي عقدها بمركز الحسين الثقافي، برئاسة المهندس احمد العبداللات، الموافقة على تقديم طلب للحكومة لحجز المبالغ المتبقية من مخصصات المشاريع الخاضعة لموازنة العاصمة، وعدم ردها لخزينة الدولة، ليتم صرف كامل الموازنة المخصصة للعاصمة، على ان تبقى تحت اشراف المجلس.

وناقش المجلس ضرورة منح المجلس التنفيذي المزيد من الصلاحيات التي تخوله العمل بكل اريحية، معتبرين ان صلاحياته المحدودة يعيق تطبيق اللامركزية بشكل فاعل.

وأكد العبداللات أن مجلس المحافظة سيعمل بكل ما اوتي من قوة لانجاح اللامركزية، وتحقيق جميع مطالبه من خلال قانون فاعل وصلاحيات اوسع تخوله المشاركة الفاعلة في تحديد الاحتياجات، ورسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية والتعليمية والصحية والبيئية في المحافظة، ومتابعة تنفيذ المشاريع.

من جهتهم، شدد اعضاء المجلس على ضرورة استجابة أمانة عمان والبلديات في التشاركية مع مجلس المحافظة، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكانت لجان المجلس عرضت تقاريرها التي شرحت أبرز المشاكل التي تواجهها مختلف القطاعات، كالصحة والبيئة والتعليم والتنمية والأشغال، الى جانب آلية معالجة تلك الاختلالات. (بترا) 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق