حسان: ” الفريق الاقتصادي” بدأ الاجابة على استفسارات “التحفيز الاقتصادي”

هلا أخبار- أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الدكتور جعفر جعفر حسان أن أعضاء الفريق الإقتصادي الوزاري بدأوا بالإجابة على الاستفسارات الواردة إلى موقع خطة التحفيز الإقتصادي.
وبين حسان في تغريدة عبر ” تويتر” مساء الأربعاء، أن أعضاء الفريق الاقتصادي يتفاعلوا مع الرسائل الواردة للموقع، معرباً عن شكره لكل من تفاعل واستفسر وتقدم بمقترحات حول الخطة من خلال الموقع.
وفي تغريدة أخرى، أكد حسان مقدرة الاقتصاد الأردني على تحقيق نسب نمو تفوق النسب الحالية، مشيراً إلى أن خطة تحفيز النمو مشروع عمل مستمر.
وأشار إلى استمرارية الحكومة بالعمل على تحديثه، بالقول:”نعمل على تطويره وتحديثه بالتعاون مع القطاع الخاص بهدف مضاعفة نسب النمو مع نهاية 2022″.
يذكر أن خطة تحفيز النمو الإقتصادي تتضمن لشهر نيسان الحالي، ووفقاً للموقع، أجندة عمل في حقول: “الزراعة، الطاقة، المياه، السياحة، العدل، العمل، الصادرات ، البناء والهندسة والإسكان، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، النقل، الصحة، والتنافسية والاستثمار”.
وكان حسان أعلن في تصريحات صحفية سابقة أن الفريق وضع مصفوفة مفصلة (اجندة) تتضمن المؤشرات والإجراءات المطلوبة من المؤسسات والوزارات المعنية لتطبيقها وضمان تجاوز التحديات التي قد تبرز اثناء مرحلة التنفيذ، وليس بهدف المتابعة فقط.
يشار الى أن أجندة الخطة لعام 2018 نشرت على الموقع الإلكتروني الخاص بالخطة www.egp.jo






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق