المومني يؤكد ل “رئيس الأمم المتحدة” ضرورة توفير دعم مالي  للأونروا

هلا أخبار- التقى وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، على هامش ترأسه للوفد الأردني المشارك في أعمال المؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز المنعقد في العاصمة الآذرية باكو، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لايتشاك.

وأكد الوزير المومني خلال اللقاء الذي جرى اليوم الخميس، على فعالية مبدأ التعددية ضمن أُطر العمل الدولي وأهمية الحفاظ عليها وتعزيزها خاصة داخل منظومة الامم المتحدة.

ونوه إلى ضرورة تكاتف الجهود المبذولة المعنية بحشد الدعم المالي المطلوب لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لتمكينها من الاستمرار بعملها الحيوي وعلى الوجه الممنوح لها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعلى صعيد متصل بعمل الأمم المتحدة أكد المومني على استمرار انخراط المملكة الإيجابي في المفاوضات الجارية للتوصل إلى ميثاقين عالميين؛ واحد معني باللاجئين وآخر بالمهاجرين.

من جهته ثمن لايتشاك جهود الأردن على الساحة الدولية وتحديدا تلك المتعلقة بأنشطة الأمم المتحدة، كما وجه دعوة إلى الاردن للمشاركة في الاجتماع رفيع المستوى الذي ستعقده الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك نهاية شهر أيار المقبل حول موضوع الشباب ومحاربة الراديكالية.

وأعرب لايتشاك عن تقديره لدور الأردن المحوري فيما يخص موضوع الشباب وجهوده المبذولة بهذا الصدد.

وأشار المومني لجهود ومبادرات سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله في هذا المجال والتي توجت باعتماد مجلس الأمن للقرار التاريخي رقم 2250 حول الشباب والسلم والأمن. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق