إنطلاق فعاليات “أمنا عمان” في المدرج الروماني (صور)

هلا اخبار – إنطلقت في المدرج الروماني مساء أمس الخميس بأمسية إحتفالية فعاليات ” أمنا عمان ” ، بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وعيد الأم ، بحضور مندوب أمين عمان ، مدير المدينة المهندس عمر اللوزي .

وقال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي في تصريحات لاذاعة هوا عمان ” ان هذا الاحتفالية هي وفاء لمدينة عمان التي نعتز بنسيجها وتربطنا بها روحانيا الانتماء والوفاء في ظل القيادة الهاشمية لجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ، مؤكدا التزام امانة عمان ببرامج التنمية والتطور للنهوض بخدمات المدينة والمواطن” .

وتقام فعاليات امنا عمان للعام الخامس على التوالي وتستمر حتى 25 أيار المقبل ، واستهلت بمعزوفات وطنية قدمتها فرقة موسيقات القوات المسلحة الاردنية ، وعرض فيديو يسرد وقائع معركة الكرامة الخالدة حاكى ادق التفاصيل من ميدان المعركة لبسالة الجيش الاردني وقائده المفغور له جلالة الملك حسين بن طلال طيب الله ثراه .

والقت الشاعرة ليالي العموش قصيدة حاكت حب مدينة عمان و جاء فيها ” من إنتماء الروح لتراب عمان جيت انثر اشواق الغلا يا جماعة … عمان ما مثلك على الارض بلدان عن حب غيرك ارتويتك مناعة .. اسوق روحي سوق لعيون عمان واذا انتخت بي قلت سمع وطاعة ” .

وقدمت فرقة بيت الرواد وصلات غنائية وموسيقية بأداء نخبة من الفنانين الاردنيين حاكت حب الوطن منها ” فدوى لعيونك يااردن ، على الميدان يا ابن الاردن على الميدان .

وأختتمت الأمسية الاحتفالية التي قدمها الإعلامي نضال الخرشة بباقة من الأغاني الوطنية للفنان الاردني حسين السلمان وفرقته الموسيقة على مسرح المدرج الروماني بحضور أعضاء مجلس الامانة ومسؤولي الأمانة عمان وجمهور من اهالي مدينة عمان وزوارها .

واطرب الفنان السلمان جمهور الاحتفالية باغاني بمصاحبة آلة المجوز منها ” هذا الاردن اردنا ، يا بيرقنا العالي ، ردي شعراتك ، يا اردن فدوى لترابك ، واغاني من الفلكلور الاردني والدحية الاردنية . 

وتهدف امانة عمان من تنظيم هذه الاحتفالية المجتمعية الى تعزيز التواصل مع اهالي العاصمة بما يسهم في تطوير المدينة ، والتعاضدِ في سبيلِ إنجاحِ مشروعاتِها الجديدة ، وانطلاقا من إدراك امانة عمان للمعاني الساميةِ لعلاقةِ الإنسانِ بالمدينة بالسعي لتوسيعِ أعمالِها وتطويرِها وتحدِيثها، من خلالِ الشراكةِ مع كلِّ مواطنٍ في عمّان، ومع كلِّ جهةٍ وطنيةٍ حكوميةٍ وأهلية .

ويتضمن برنامج فعاليات ” أمنا عمان ” 2018 : معرضا للكتاب القائم حاليا في جاليري راس العين بمناسبة يوم الكتاب العالمي ، ويوما طبيا مجانيا بمناسبة يوم الصحة العالمي يقام يوم الاربعاء 11 نيسان في ساحة النخيل.

وتقام يوم الخميس 12 نيسان في مركز الحسين الثقافي بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج فعاليات دينية، ويوم الاربعاء 2 أيار حفل لتكريم العمال في قاعة مجلس الامانة بمناسبة اليوم العالمي للعمال، يوم الثلاثاء 22 أيار عروض لفرق دينية امام ساحة المسجد الحسيني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. تختتم فعاليات المهرجان يوم الجمعة 25 أيار بحفل وطني كبير بمناسبة عيد الاستقلال 72 يقام في حدائق الحسين






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق