مراد يحذر من تدني نمو الاقتصاد العربي وأثره على فرص العمل

هلا أخبار- اكد رئيس الوفد المشارك في أعمال مؤتمر العربي في دورته الخامسة والاربعين المنعقد في القاهرة الاحد، وزير العمل سمير سعيد مراد على أهمية أن تحقق الدورة الخامسة والأربعين طموحات الشباب العربي.

ودعا إلى أن ترتق اعمال الدورة الى مستوى الظروف والتحديات والاحداث التي تمر بها الامة العربية.

وقال مراد إن أطراف الانتاج الثلاث تلتقي في هذا المؤتمر لتحقيق الحوار الايجابي البناء وصولاً الى أفضل مراحل التعاون والتنسيق في ضوء ما يشهده العالم العربي من تحديات سياسية واجتماعية واقتصادية.

وبين أن هذه التحديات نجم عنها تدني النمو الاقتصادي بما انعكس سلباً على المعيشة للمواطنين، كما أدى ذلك الى شُح فرص العمل وتفاقم معدلات البطالة.

وأشاد مراد بتقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية واصفاً إياه بأنه ينطلق من فهم متقدم لأوضاع الدول العربية وتشخيص لمشكلاتها.

وأثنى مراد على حسن الضيافة من قبل الشقيقه مصر قيادة وحكومة وشعباً مقدماً الشكر لكل من ساهم بانجاح أعمال هذا المؤتمر  .

يشار الى ان الوفد الحكومي المشارك يتضمن الى جانب ممثلي عن وزارة العمل كل من رئيس لجنة العمل في مجلس النواب النائب خالد الفناطسة وعضو اللجنة النائب نواف الزيود ورئيسة لجنة العمل في مجلس الاعيان الدكتورة سوسن المجالي وعضو اللجنة رابحه الدباس وعضو مجلس النواب لجنة التنمية الاجتماعية النائب محمود الفراهيد.

كما شارك بأعمال المؤتمر ممثلين عن اصحاب العمل رئيس غرفة صناعة الاردن عدنان ابو الراغب والعين زياد الحمصي وعن العمال رئيس الاتحاد مازن المعايطة وخالد ابو مرجوب نقيب العاملين في الخدمات وهمام المعايطة نقيب العاملين في البلديات وخالد الزيود نقيب العاملين في البتروكيماويات.

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق