“التربية” تقر عدد حصص “التوجيهي” للعام الدراسي المقبل

هلا أخبار – أقرت وزارة التربية والتعليم عدد الحصص الأسبوعية لطلبة التوجيهي للفرعين العلمي والأدبي خلال العام الدراسي المقبل.

ووفق تعميم صادر عن الوزارة واطلعت عليه ” هلا أخبار” فانه تم تخصيص (3) حصص أسبوعياً  للفرع الأدبي في مبحثين من بين المواد الاختيارية، وهي: (العلوم الإسلامية، التاريخ، الجغرافيا، اللغة الفرنسية، الحاسوب، والثقافة المالية).

وأشار التعميم إلى تخصيص (3) حصص أسبوعية لمادة الفيزياء التي أقرت كمادة اختيارية للفرع العلمي، بينما تم تخصيص حصتين أسبوعين للمواد الثلاث الأخرى، وهي: (علوم الأرض، الأحياء، والكيمياء).

وأكد التعميم على اجبارية مادة الحاسوب وضرورة نجاح طالب الثانوية العامة بها نجاحاً مدرسياً ليتمكن من التقدم إلى الامتحان الوزاري، وقد خصص لها حصتين أسبوعياً للفرعين العلمي والأدبي.

وحول عدد حصص المواد الأخرى، وهي الثقافات، فقد بين التعميم أنها للفرعين العلمي والأدبي كالتالي: اللغة الإنجليزية (4) حصص أسبوعياً، والتربية الاسلامية (حصتان أسبوعياً) وتاريخ الأردن (حصتان أسبوعياً).

وأكد التعميم على ضرورة إعطاء معلمي مادة العربي “تخصص” للأدبي لـ  (5) حصص أسبوعياً وخصص (5) أخرى لمادة الرياضيات “العلمي”.

ووزعت الوزارة باقي الحصص على المواد الاجبارية التي لا تدخل بالمعدل وهي الرياضة بمعدل حصتين أسبوعياً  والارشاد التربوي بمعدل حصة واحدة أسبوعياً.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق