3 مستثمرين اودعوا بـ”المركزي” للحصول على الجنسية

هلا اخبار – محمد الهباهبة – كشف مصدر مسؤول في هيئة الاستثمار عن قيام 3 مستثمرين بوضع ودائع مالية في البنك المركزي تمهيداً للحصول على الجنسية الاردنية.

وبين المصدر في حديثه لـ”هلا اخبار” اكتمال شروط هؤلاء المستثمرين للحصول على الجنسية، حيث ستنسب اللجنة المخولة بدراسة الطلبات لمجلس الوزراء للموافقة على منح الجنسية او الأقامة الدائمة للمستثمرين الثلاثة.

واشار المصدر إلى أن طلبات الاستثمار تنوعت بين اقامة مشاريع جديدة أو اجراء عمليات توسعة لمشاريع قائمة أو شراء عقارات ضمن المحاور والشروط التي أعلنت عنها الحكومة.

يذكر أن عدد الطلبات الذين تقدم بها المستثمرون لهيئة الإستثمار للحصول على الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة بلغ 56 طلب، 52 طلب لغايات الحصول على الجنسية الأردنية و4 طلبات لغايات الحصول على الإقامة.

ويشار إلى أن قرار منح المستثمرين الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة في المملكة، جاء بهدف تحفيز البيئة الإستثمارية والتسهيل في الإجراءات على المستثمرين الراغبين في الإستثمار في المملكة، حيث يتم إستقبال كافة الإستفسارات وطلبات المستثمرين الراغبين في الحصول على الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة في هيئة الإستثمار في مديرية خدمات المستثمرين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق