“الاوقاف” تُعين94 موظفاً في “شؤون القدس” و”الاقصى”

هلا اخبار ثمن رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود الدور الذي تقوم بها وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية من خلال المديرية العامة لشؤون القدس والمسجد الاقصى المبارك في رعاية الاوقاف والمقدسات الاسلامية في مدينة القدس الشريف.

وأضاف السعود خلال زيارته لوزير الاوقاف الدكتور عبدالناصر أبو البصل بمكتبه الخميس، أن وزارة الاوقاف تبذل جهودا كبيرة منسجمة تماما مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة في رعاية المقدسات الاسلامية في القدس الشريف.

وقال أبو البصل إن الوزارة تسير ضمن نهج أردني هاشمي يقوم على ترجمة الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، من خلال الاستمرار في عملية الاعمار للمسجد الاقصى وحمايتها وتوفير كل ما يلزم من موارد مالية وبشرية، اضافة الى تنفيذ مشاريع لحماية المسجد الاقصى المبارك والمقدسات من أي محاولات عبثية في ظل محاولات اليهود المتطرفين اقتحامهم لباحات المسجد.

واضاف أن الأوقاف عملت على تنفيذ مشروع الاطفاء وتم تدريب وتأهيل العديد من حراس المسجد الاقصى المبارك من خلال المديرية العامة للدفاع المدني.

وبين ابو البصل أن الوزارة قامت بتعيين 94 موظفاً في مديرية شؤون القدس والمسجد الاقصى، علماً بان مجموع العاملين التابعين لوزارة الاوقاف في القدس يقدر بنحو الف موظف تدفع رواتبهم من موازنة وزارة الاوقاف الاردنية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق