160 مستوطناً بلباسهم التلمودي يقتحمون باحات “الاقصى”

هلا اخبار – اقتحم أكثر من 160 مستوطنا متطرفا وبلباسهم التلمودي التقليدي، صباح الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى في القدس الشيخ عزام الخطيب إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة، وبحراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.

وأضاف الخطيب، أن المستوطنين قاموا بجولات استفزازية في ارجاء المسجد الاقصى، واستمعوا خلالها الى شروحات حول “الهيكل المزعوم”، وحاولوا أداء شعائر تلمودية علنية في المسجد الاقصى المبارك.

ودعت “منظمات الهيكل” المزعوم أنصارها، عبر مواقعها الاعلامية، ومواقع التواصل الاجتماعي الى المشاركة الواسعة في اقتحامات الأقصى، اليوم، لمناسبة ما يسمى ذكرى “استقلال اسرائيل”.

وكانت مخابرات وشرطة الاحتلال استبقت هذه الاقتحامات الواسعة باعتقال وإبعاد أحد حراس المسجد يوم أمس الاربعاء، واستدعاء أربعة آخرين، وتهديدهم بالابتعاد عن محيط مجموعات المستوطنين خلال اقتحاماتها، وجولاتها الاستفزازية، في الوقت الذي أدى فيه مستوطنون صلوات تلمودية علنية بمنطقة “باب الرحمة” المغلق.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق