“الجامعة العربية” تبحث جهود التصدي لترشح اسرائيل لمجلس الأمن

هلا أخبار – عقدت اللجنة العربية المعنية بالتصدي لترشح إسرائيل لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن لعامي 2019- 2020 جلسة لها الاثنين، في مقر جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين بالجامعة برئاسة العراق.

وناقشت اللجنة ضرورة توحيد الجهود الدبلوماسية العربية لمواجهة التمدد الإسرائيلي ، من خلال تعزيز العلاقات الثنائية والمتعددة بين الدول العربية والتجمعات الإقليمية والدولية.

وفي ختام اعمال اللجنة، صرح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي، إنه تم خلال اللجنة الإطلاع على الجهود العربية المبذولة للتصدي للترشح الإسرائيلي والإجراءات المتخذة في هذا الشأن؛ وذلك تنفيذًا للخطة المعتمدة.

وأكد أن اللجنة رفعت جملة من التوصيات والمقترحات للدول الأعضاء من أجل تكثيف وحشد المزيد من الجهود العربية الرامية لإفشال الترشح الإسرائيلي لمجلس الأمن لعامي 2019- 2020، والدفع نحو المزيد من الحراك الحثيث، وتأكيد أهمية مواصلة تنفيذ الخطة المعتمدة بشكل عاجل وتوظيف الدراسة القانونية التي أعدتها دولة فلسطين بشأن عدم أهلية إسرائيل للانضمام لمجلس الأمن والاستفادة منها في التحركات خلال الوقت المتبقي لتقديم الترشيحات إلى مجلس الأمن.

يذكر أن اللجنة تتكون من سفير العراق ومندوبها الدائم بالجامعة العربية وعضوية كل من فلسطين، السعودية، وتونس. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق