الأمن يُحذّر المواطنين ..و”الأمانة” تعلن “الطوارىء”

هلا أخبار – أهابت مديرية الامن العام بالمواطنين توخي الحيطة والحذر أثناء السير على الطرقات نتيجة للأحوال الجوية السائدة حيث تشهد مناطق في المملكة هطول أمطار بشكل غزير.

ودعت مديرية الأمن العام في بيان صدر عن المكتب الإعلامي وصل “هلا أخبار” نسخة منه المواطنين استخدام وسائل الأمان اثناء القيادة والابتعاد عن مجاري السيول والتجمعات المائية إن وجدت.

وأكّدت على أهمية إتباع تعليمات وارشادات رجال الامن العام الموجودين على الطرقات لخدمتهم ودلالتهم وارشادهم.

من جهتها أعلنت أمانة عمان الكبرى حالة الطوارئ الوسطى (حالة الطوارىء القصوى فيما يتعلق بالمياه) وفق تغريدة نشرها المكتب الإعلامي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

وقال نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة إن كوادر الأمانة المنتشرة في الميدان تتابع عمل مناهل تصريف مياه الامطار على الشوارع وداخل الأنفاق والتقاطعات والميادين الرئيسة ومجاري الأودية في كافة مناطق عمان.

وبين في تصريح صحفي وص ل   “هلا أخبار” نسخة منه أن الأمانة أعلنت منذ مساء الأربعاء حالة الطوارئ المتوسطة / قصوى مياه للتعامل مع الحالة الجوية السائده وتتابع تطورات الحالة الجوية من خلال النشرات الصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية.

ولفت الى أن الامانة جهزت “ماتورات” شفط مياه في مختلف مناطقها و 5 “ماتورات” شفط عملاقة جاهزة للعمل عند الانفاق والجسور لاستخدامها في حالات الضرورة.

واعلنت أمانة عمان إستعدادها لاستقبال ملاحظات المواطنين على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان الـ 22.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق