الشواربة: “الأمانة” تسعى لتوفير  متنفسات طبيعية شرق عمان

هلا أخبار – أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة سعي الأمانة لتعزيز المساحات الخضراء بماينعكس ايجاباً على جمالية العاصمة وتوفر أماكن التنزه ومكافحة التصحر خصوصا في شرق العاصمة عمان.

وأشار خلال زيارته السبت،  لمتنزهات الحسين الوطنية أن الأمانة ستستمر في جهودها لأجل العمل على ديمومة هذه المتنزهات وتحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها بتوفير متنفسات طبيعية في شرق عمان والحد من التلوث ومكافحة التصحر. 

ووجه الشواربه خلال الجولة التي رافقه فيها مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي الى تعزيز الكوادر ورفدها بالآليات اللازمة لإنجاز متطلبات العمل وتوفير الأشتال الحرجية ، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الرعي الجائر.   

واستمع الشواربه من نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة د ميرفت مهيرات ومدير دائرة المتنزهات ومكافحة التصحر عبدالله الحراسيس الى خطط وبرامج  العمل لاستكمال مراحل الزراعة والتشجير لكافة المساحات المخصصة واهم المتطلبات وإلإحتياجات والخدمات المقدمة للمتنزهين والذي يشهد اقبالا كبيرا خلال فصل الصيف خاصة أيام الجمع والعطل الرسمية. 

وتعتبر متنزهات الحسين الوطنية التي تمتد على مساحة 6392 دونم في وادي القطار ومزروعة بأشجار تتلائم والظروف المناخية أحد أهم المشاريع التي تواصل أمانة عمان العمل عليها لدعم خططها لمكافحة التصحر وتحسين الواقع البيئي وليكون متنفسا للمواطنين، ويضيف زيادة في المساحات الخضراء علاوة على دوره بالحد من التلوث البيئي والبصري .

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق