الشياب يوعز بتنفيذ الجوانب المتعلقة بخطة التحفيز الاقتصادي

هلا اخبار – اوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الى ادارات الوزارة بالالتزام التام بتنفيذ الجوانب المتعلقة فيها ضمن خطة التحفيز الاقتصادي وفقا للجداول الزمنية واعطاء ذلك الاولوية في خطة الوزارة التفيذية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع السبت، لبحث الانجازات ضمن خطة التحفيز الاقتصادي للربع الاول من العام الحالي بحضور امين عام الوزارة الدكتور ليل الفايز والامناء العامين المساعدين .

وقرر الدكتور الشياب عقد اجتماع دوري شهري لبحث مراحل الانجاز والمراحل التي وصل اليها التنفيذ واي عقبات للعمل على تلافيها وتوزيع الخطة على المدراء المعنيين للعمل وفقها وضمن الجداول الزمنية المقررة.

وتتضمن الخطة التفيذية الخاصة بالوزارة ضمن خطة التحفيز الاقتصادي عناوين رئيسة ابرذها متابعة تنفيذ مستشفى الطفيلة بسعة 150 سريرا قابلة للتوسعة الى 200 سرير وبناء مستشفى مادبا الجديد وتفعيل مكتب السياحة العلاجية في المطار ومتابعة انشاء ثلاثة مراكز محاكاة للتدريببالتعاون مع جمعية القلب الامريكية .

وتتضمن الخطة التوسع في برنامج الاقامة في التخصصات المختلفة بالحاق عدد متزايد فيها من الاطباء العامين والتوسع في الكوادر في اختصاص التمريض وشراء خدمات اطباء الاختصاص والحاق الاطباء بالاختصاصات الطبية داخل المملكة وخارجها والابتعاث من المناطق النائية وشراء خدمات صحية للحالات المزمنة المتعلقة بغسل الكلى .

وتتضمن الخطة الاستمرار في التوسع التدريجي  بمظلة التامين الصحي بشمول فئات جديدة كطلبة المدارس والتدرج في اعتماد دخل الاسرة الشهري للتوسع في التغطية الصحية الشاملة وتحضير المستشفيات والمراكز الصحية للاعتمادية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق