الشؤون السياسية تنفذ ورشات عمل حول اعداد الموازنات لمجالس المحافظا

هلا أخبار – اختتمت في عمان اليوم ورشة عمل لمجالس المحافظات حول آلية أعداد الموازنات التي نظمتها وزارة الشؤون السياسية و البرلمانية بتمويل من الوكالة الاميريكية للتنمية USID برنامج دعم اللامركزية و الحكم المحلي CITIES.

وتأتي هذة الورشات بهدف تعزيز قدرات مجالس المحافظات للقيام بدورها في اعداد الخطط الاستراتيجة و اقرار المشاريع و تحديد الموازنات.

وناقشت الورشات ، الاطار الزمني لمراحل إعداد موازنات مجالس المحافظات والعلاقة ما بين موازنات المجالس المنتخبة والدليل الارشادي لموازنة النفقات الرأسمالية لمجالس المحافظات والنماذج المعتمدة لإعداد موازنات مجالس المحافظات.

وأشار مساعد أمين عام الوزارة الدكتور علي الخوالدة في تصريح لوكالة الانباء ، الى أهمية تعزيز قدرات مجالس المحافظات ، كون التجربة جديدة وبحاجة لمزيد من الممارسة والتطبيق لمواجهة التحديات التي قد تنشأ ، وأكد على أهمية العلاقة بين البلديات و مجالس المحافظات وضرورة التنسيق بينهم.

وأشار الخوالدة الى ان اللامركزية هي رؤية ملكية يجب انجاحها وتفعيلها، مبينا انه يتم العمل على إعداد دليل لمتابعة المشاريع المقررة من المجالس و تقييمها و التأكد من تنفيذها ، اضافة الى دراسة النظام الداخلي لمجالس المحافظات.

ويشار هنا الى ان عدد الورشات 12 ورشة عمل بواقع ورشة عمل لكل محافظة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق