محادثات اميركية وكورية جنوبية لانجاح القمة مع الشمالية

هلا اخبار – اتفق وزيرا خارجية كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على التشاور الوثيق من أجل إنجاح لقاء القمة المرتقب بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وحل الأزمة النووية الكورية الشمالية، حسبما أفادت وزارة الخارجية في سيئول اليوم الأحد.

وتحدثت وزيرة الخارجية كانغ كيونغ هوا عبر الهاتف مع نظيرها الأميركي مايك بومبيو في أول محادثة منذ اعتماد مجلس الشيوخ لبومبيو وزيرا للخارجية.

ووفقا للوزارة، ناقش الوزيران نتائج قمة يوم الجمعة بين الكوريتين، وأكدا مجددا على التزام الحليفين بإخلاء شبه الجزيرة الكورية تماما من الأسلحة النووية.

واتفقا في الرأي على أن التشاور الدبلوماسي بين سيئول وواشنطن كان حاسما للغاية من أجل جعل القمة الأمريكية – الكورية الشمالية ناجحة، والتي من المتوقع أن تعقد في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

واتفق الجانبان حسب وكالة يونهاب الرسمية، على ضرورة عقد قمة مبكرة بين الرئيس مون جيه إن والرئيس الأميركي دونالد ترمب وناقشا التفاصيل، واتفقا على تحديد اجتماع في أقرب وقت ممكن.

من جانبه وصف وزير الخارجية الاميركي، نتائج القمة بين الكوريتين بأنها واعدة للغاية، مؤكدا إنه سيعمل بصورة وثيقة مع الجنوب لإحراز تقدم في القضايا النووية لكوريا الشمالية.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق