التعاون بين أكاديمية “أبوغزاله” والهيئة العربية للبث الفضائي للتدريب في مجال الإعلام

هلا أخبار – وقعت الهيئة العربية للبث الفضائي وأكاديمية طلال أبوغزاله اتفاقية للتعاون في التدريب في مجالات الإعلام وتكنولوجيا المعلومات. ووفقا للاتفاقية سيتم التعاون بين الجانبين لتوفير التدريب للشباب الراغب في دخول مجال الإعلام، والعاملين فيه ومن مختلف الدول العربية.

وخلال حفل التوقيع الذي عقد في مبنى الإدارة العامة لمجموعة طلال أبوغزاله أكد الدكتور أبوغزاله على أهمية الإعلام وتأثيره في مختلف القضايا، خاصة في الرأي العام، والاستثمار، مشيرا إلى أن مجموعة طلال أبوغزاله تولي الإعلام أهمية كبرى في عملها في الأردن وفي جميع مكاتبها وفروعها، التي تزيد عن 100 مكتب في مختلف دول العالم.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العربية للبث الفضائي محمد العضايلة أن هذه الإتفاقية تأتي بهدف تنمية القوى البشرية فـي القطاع الإعلامي العربي، ومجالاته المساندة، من خلال التأهيل والتدريب والبحث للمساهمة في الارتقاء بمستوى المهنية، والأداء الصحفي والإعلامي، المستندة إلى الحرية والمسؤولية، والتميز، والإبداع ، وسنسعى من خلال هذه الإتفاقية إلى وضع سياسات، وبرامج تنفيذية، لعملية التدريب الإعلامي العربي المتخصص، تكون متعددة الأهداف والغايات، بحيث تتاح فرص التدريب المستمر للعاملين في الحقل الإعلامي العربي في الدول العربية الأعضاء، فضلا عن إتاحة الفرصة لتأهيل الراغبين في الالتحاق بهذا النشاط الرئيسي، الذي يتميز بتنوع مجالاته، ووسائله، ومهاراته، وخدماته المساندة.

وتنص الاتفاقية على التعاون بينهما في عقد “الدورات التدريبية” المتخصصة في مجال الإعلام من خلال الأكاديمية وإعداد دبلوم إعلام تدريبي في ذات المجال، على أن يتم توفير المدربين المتخصصين من خلال الهيئة.

واتفق الجانبان على أن يركز دبلوم الإعلام المتخصص على الجانب العملي بالإضافة إلى الجانب النظري حيث تتوفر القاعات التدريبية والاستديوهات المجهزة بأحدث التقنيات لضمان تقديم كل ما هو جديد وبالتالي ضمان رفد هذا القطاع الهام بالمؤهلات المطلوبة لتطويره، حيث سيتم التعاون مع أفضل المتخصصين في مجال الإعلام ممن لديهم الخبرة العملية والمؤهلات الأكاديمية.

ومن المتوقع أن تتم المباشرة في تقديم الدورات التدريبية خلال الأشهر القليلة القادمة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق