تيار الاحزاب الوسطية يدعو لفتح حوار حول مشروع قانون الضريبة

هلا اخبار – دعا تيار الاحزاب الوسطية في بيان أصدره،السبت، الى فتح حوار حقيقي جاد وصريح لضبط إيقاع المشهد المحلي وبخاصة اننا أمام مشهد غير متزن وتجاذبات ولدت حالة من الامتعاض لدى شرائح من ابناء الشعب.

واكد ضرورة سحب مشروع قانون الضريبة لوجود ضرورات وموجبات لإصلاح القانون إذ يوجد فيه نقاط كانت وما تزال مطلبا شعبيا كتجريم التهرب الضريبي وتحقيق العدالة الا أن الخطاب الاقتصادي للحكومة لم يترجم سياسيا بصورة صحيحة .

واكد التيار اننا بأمس الحاجة لرفع دور الحكمة والخطاب العام المبني على الحقائق وتسليح أنفسنا بأسلحة المواطنة لتعزيز عملية صنع القرار القائمة على مشاركة الجميع ما ينبغي علينا تقييم اعتمادنا لتوجيه خيارات سياستنا الداخلية واضعين نصب أعيننا أن مسألة الأمن يجب أن تحتل المرتبة الأولى في سلم الأولويات لكل من يود المساهمة بتشكيل مستقبل الوطن الاقتصادي وذلك من خلال حوارات مع القوى الوطنية المعنية.

وبين ان التصعيد لايصب في مصلحة أحد في هذه المرحلة التي نلمس فيها التحديات الخارجية قبل الداخلية وتسود ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية وبيئية غير ملائمة على الساحة المحلية والإقليمية والاتجاه نحو إجراء إصلاحات اقتصادية تدرس داخل السياق الاجتماعي الذي يعني أساسا التفاعل الاشمل والاوسع نطاقا بين السياسة والبناء الاجتماعي من خلال العمليات السياسية التي تحدث في إطار اجتماعي .

وأكد التيار أنه في الوقت الذي يتعين على الحكومة أن تلتفت لحجم الضغط الواقع على كاهل الطبقات الاجتماعية ألفقيرة والمتوسطة نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة نتطلع لتطوير رؤية اقتصادية أكثر دقه وعدلا تعمل لأجل التغير والتقدم بطريقة تضامنية تشاركية بما يتلاءم والمتغيرات الجديدة.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق