تواصل الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بسحب “الضريبة”

هلا أخبار- تواصلت الوقفات الاحتجاجية في مختلف محافظات المملكة لليوم السابع على التوالي، للمطالبة بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل.
وثمن المكتب الدائم لحزب المؤتمر الوطني “زمزم”، للشعب وقفته الوطنية الصادقة التي استطاع من خلالها رسم الصورة الحضارية للأردن في التعبير عن مطالبه الوطنية المشروعة.
واكد الحزب ان الفرصة سانحة للحكومة لالتقاط الإشارات الملكية الواردة في كتاب التكليف وترجمتها على أرض الواقع رغم الضغوط الشديدة والظروف الصعبة وبالغة الحرج والدقة التي يمر بها الأردن.
ونفذ العاملون في القطاع الصحي في محافظة معان اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية ضد السياسيات الاقتصادية للحكومة ومشروع قانون ضريبة الدخل.
وقال مدير صحة محافظة معان الدكتور تيسير كريشان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان العاملين في جميع المراكز الصحية في المحافظة ومستشفى معان الحكومي؛ توقفوا عن العمل استجابة لدعوة النقابات المهنية.
ونفذ العاملون في مستشفى الايمان الحكومي بمحافظة عجلون اليوم وقفة احتجاجية رفضا لمشروع قانون ضريبة الدخل.
وقالوا انهم لم يعد بإمكانهم تحمل المزيد من الاعباء الاقتصادية التي اثقلت كاهلهم، مبينين ان لجوء الحكومة لجيوب المواطنين هو قرار خاطئ.
وطالبوا بالبحث عن حلول اخرى وتغليب مصلحة المواطنين على السياسات الحكومية التي تمس الطبقات الفقيرة والوسطى.
ونفذت النقابات المهنية والشعبية والحزبية بالكرك اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية بمجمع النقابات المهنية ضد مشروع القانون.
ودعا المتحدثون بالوقفة لإجراء مراجعه شاملة للنهج السياسي والاقتصادي لتجاوز الازمات الاقتصادية والسياسية، لافتين الى ان ذلك يتطلب مشاركة شعبية واسعة وتكوين حكومات برلمانية وأحزاب فاعلة وإعادة النظر بالعديد من المؤسسات وخاصة الهيئات المستقلة.
وتوقف عدد من اعضاء النقابات المهنية في مدينة العقبة اليوم عن العمل لعدة ساعات احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد ومعدل نظام الخدمة المدنية.
وتجمع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى مجمع النقابات المهنية في العقبة، مطالبين بسحب قانون الضريبة وتعديل نظام الخدمة المدنية واعادة النظر في اسعار بعض السلع التموينية والمحروقات. بترا





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق