الضمان تستطلع رأي جمهورها حول اشتراك ربّات المنازل بالضمان الاختياري

هلا أخبار- طرحت المؤسسة العامة للضّمان الاجتماعي، سؤالاً عبر موقعها الإلكتروني لاستطلاع رأي جمهورها حول اشتراك ربات المنازل الأردنيات بمظلة الضمان، وفيما إذا كانوا يؤيدون هذا الاشتراك أم لا.
وقال مدير عام المؤسسة الدكتور عزالدين كناكرية إن الاستطلاعات الدورية التي تطلقها المؤسسة تهدف إلى التعرّف على آراء وأفكار الجمهور حول التوجهات والقرارات والأنظمة الجديدة التي تصدرها، موضحاً أن إطلاق هذا الاستطلاع يأتي ضمن حملة إعلامية كبرى اطلقتها المؤسسة سابقاً تحت عنوان “اشتركي من بيتك”، لتوجيه الأنظار إلى أهمية الاشتراك الاختياري لربات المنازل بالضمان الاجتماعي.
ودعا كناكرية المواطنين لزيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسة للإجابة على سؤال الاستطلاع لمعرفة آراء جمهور الضمان؛ للوقوف على مؤشرات واضحة حول توجهات مشتركي الضمان والمواطنين بشكل عام نحو الاشتراك الاختياري لربات المنازل.
بدوره أوضح الناطق الرسمي مدير المركز الإعلامي موسى الصبيحي بأن الضمان يعمل ضمن رؤية شمولية تأخذ بالاعتبار شمولية التغطية وتوسيع الحماية بحيث لا يبقى أي مواطن خارج مظلة الضمان سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، داعياً ربَّات المنازل الأردنيات غير العاملات بسوق العمل إلى المبادرة للاشتراك الاختياري بالضمان للاستفادة من المنافع والمزايا التي تضمنها قانون الضمان.
وأشار إلى أن الاشتراك الاختياري مكّن حوالي 35 ألف أردني وأردنية من الحصول على راتب التقاعد من بينهم حوالي 6 آلاف ربة منزل. بترا





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق