ترمب يسحب تأييده لبيان مجموعة السبع بسبب تصريحات لترودو

هلا اخبار – تسبب نزاع في نهاية قمة مجموعة السبع بين رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودر والرئيس الأميركي دونالد ترمب في سحب الرئيس الأميركي بشكل مفاجئ تأييده لبيان مشترك صدر في نهاية قمة المجموعة السبت في كندا، متهما ترودو الذي ترأس القمة بأنه غير نزيه وضعيف.

وقال ترمب في تغريدة كتبها على متن طائرة “اير فورس وان”، “بناء على تصريحات جاستن المغلوطة في مؤتمره الصحافي، ونظرا الى أنّ كندا تفرض رسوما جمركية هائلة على مزارعينا وعاملينا وشركاتنا، فقد طلبت من ممثلينا الاميركيين سحب التأييد لبيان (مجموعة السبع)”.

وبعد يومين من تبادل الحجج بين الولايات المتحدة من جهة والاوروبيين وكذلك كندا التي استضافت قمة مجموعة السبع من جهة ثانية، أصدرت مجموعة السبع بيانا مشتركا حاولت من خلاله تغطية الانقسامات حول التجارة، لكنّ رئيس الوزراء الكندي قوّض محاولات إظهار الوحدة عندما أكد أنه حذر الرئيس ترمب بأن كندا ستفرض رسوما جمركية انتقامية على البضائع الاميركية اعتبارا من 1 تموز.

وجاءت تغريدة ترمب من على متن “طائرة اير فورس وان” بعد ساعات من اختتام القمة وفي وقت كان قادة مجموعة السبع بدأوا مغادرة كندا وفي وقت يتوجه فية الرئيس ألاميركي الى سنغافورة لحضور القمة الأهم مع رئيس كوريا الشمالية.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق