الرزاز: لا ضغوطات من النواب بشأن تعيين وزراء

هلا اخبار – محمد الهباهبة – نفى رئيس الوزراء المكلف الدكتور عمر الرزاز وجود أية ضغوطات تمارس عليه من قبل رئيس مجلس النواب ونواب حول تعيين وزراء في حكومته.

وقال الرزاز في تصريحات صحفية عقب لقاء رئيس واعضاء مجلس النواب “الاردن بخير، وسوف نعطيكم جميع المعلومات الموجودة لدينا ونتمنى منكم ونحن نعرف مدى مهنيتكم استقصاء الحقيقة من مصادرها، لأن المواطن الأردني بحاجة للحقيقة، هناك تحديات تواجهنا ولا نريد للمعلومة الخاطئة أن تترسخ لدى المواطن”.

واضاف الرزاز أنه التقى جلالة الملك ظهر الاثنين وأكد جلالته على  اهمية أن تنتهج الحكومة نهجا جديدا في طريقة الحوار وفي تحديدد الاهداف والبوصلة بالتشاركية والاستماع للشارع.

وتابع “فخورون بما وصلنا اليه من مستوى وعي رأيناه بالمحافظات والدوار الرابع وهذا حق لشبابنا التعبير عن ارائهم وحقهم ان يتلقوا المعلومة الصحيحة وان نستمع لرأيهم”، مضيفاً “نحن بالمسار الصحيح”.

وأكد الرزاز أن الحوار مع النواب كان صريحاً وبناءً، مشيراً إلى أن الشراكة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ضرورة قصوى لنجاح الوطن في هذه المرحلة الصعبة.

وقال “الاسئلة تمحورت حول العلاقة بين الحكومة ومجلس النواب وهي علاقة تشاركية وتشاورية وتكاملية، تحدثنا في دور اللجان، هناك لجان خاصة مسؤولة لمراقبة اداء الحكومة وهذا ليس فقط حقها بل واجبها في دورها الرقابي”.

وزاد “تحدثنا حول تشكيلة الفريق الوزراي، واسجل لهذا المجلس الكريم أنه اراد فقط ان يعرف اذا كان هذا التشكيل سيتم بمنتهى الشفافية والمصداقية”.

وشدد الرزاز ” نريد فريق يتمتع بالنزاهة والمهنية والقدرة على التفاعل والتواصل مع الشارع والاستماع للرأي العام والتواصل معه، ولن يكون هذا الفريق فريق تكنوقراط بشكل منفرد، والوزراء الجدد مطلوب منهم الخبرة المهنية والفنية، والقدرة على التواصل والاستماع وفهم الاثار الاجتماعية والسياسية للقرارات”.

وأشار إلى أنه سيكون هناك تواصلاً وحواراً حول كافة الملفات بما فيها ضريبة الدخل.

وعن الفريق الوزاري أكد الرزاز على عدم تسرعه بإختيار الفريق الحكومي، مؤكداً “يجب ان يكون الفريق متجانساً”.

وأكد الرزاز على عدم بروز أي نقطة خلاف خلال الاجتماع، قائلاً “بدأنا أول خطوة بإتجاه مأسسة العلاقة الايجابية مع مجلس النواب، والاجتماع كان فرصة للاستماع لكل منا، والقضايا التي طرحها النواب كلها كانت مشروعة”.

وختم الرزاز حدبثه بشكر الاعلام قائلاً “أشكر السلطة الرابعة على دورهم الذي يعتبر في غاية الاهمية، هناك الكثير من اللغط وسوء الفهم احيانا، ونحن نتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية”، مضيفاً “علينا ان نشرح ونضع المعلومات بين ايدي المواطن ونتلقى التغذية الراجعة منهم وانتم الوسيلة للاستقبال وللشرح”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق