الزراعة: استقرار في الاسعار وتوفر في المنتجات

هلا اخبار – شهدت اسعار المنتجات الغذائية خلال شهر رمضان حالة من الاستقرار في الاسعار وتوفر المنتوجات في الاسواق بحسب الناطق باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي .

واشار في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) الى دور الوزارة بتامين السوق المركزية بجميع احتياجات المواطنين من الخضار والفواكه نظرا لانتهاجها برنامجا تكميليا للاستيراد.

وقال عمل البرنامج على تحقيق التوازن بين المستهلك المحلي والمنتج المحلي وتكملة المتبقي من المستورد بحيث لا يطغى المستورد على المنتج المحلي او العكس ما ادى الى حدوث توازن في السوق بهذا المجال .

وبين ان الكثير من المحاصيل حصلت على نوع من الخصوصية وحافظت على اسعارها بأسعار مقبولة للمواطن وبنفس الوقت لم تسجل خسارة للمزارعين مثل البصل والثوم والبطاطا وكلها سجلت اسعار جيدة ومرضية للمزارع والمواطن وكذلك اسعار بيض المائدة اضافة الى انخفاض سعر الدواجن خلال رمضان.

وقال جاءت هذه الاجراءات نتيجة للبرنامج التكميلي الذي قامت به وزارة الزراعة في تنظيم علمية الاستيراد.

واوضح المجالي انه اجريت فحوصات لاغلب المحاصيل التي خرجت من الحقول فيما يخص متبقيات المبيدات ولم تسجل الا ارقاما بسيطة جدا وخاصة ان البطيخ المخطط والذي كان في موعده لم يسجل ولا اية حالة من المتبقيات ولم ترسب اي عينة له حيث قامت وزارة الزراعة بمراقبة وفحص كل ما يخرج من المزارع سواء الارساليات خارج الاردن او السوق المحلية حفاظا على صحة المواطن وحفاظا على سمعة المنتج المحلي مؤكدا كذلك ان ارتفاع نسب الارساليات الاردنية لاكثر من دولة اوروبية ومنطقة الخليج خلال فترة رمضان اثرت ايجابا على المزارعين .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق