السعودية تحظر العمل تحت أشعة الشمس الحارة ولمدة ٣ شهور سنوياً

هلا أخبار – أعلنت المملكة العربية السعودية الجمعة عن تطبيق قرار يقضي بمنع العمل تحت أشعة الشمس، على جميع المنشآت من الساعة الـ 12 ظهراً إلى الساعة الـ 3 مساءً.

وبدأ نفاذ القرار اعتباراً من يوم الجمعة 15 / 6 / 2018 م على أن يستمر حتى 15 / 9 / 2018 م، وفق وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس).

ويأتي القرار وفق وزارة العمل السعودية في اطار ما اعتبرته “حرصاً على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، والتزامها بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعاملين وتجنيبهم ما قد يسبب مخاطر صحية، وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية”.

وقال متحدث باسم الوزارة السعودية “إنه لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشر ظهراً إلى الساعة الثالثة مساءً خلال الفترة الواقعة بين اليوم الخامس عشر من شهر يونيو إلى نهاية اليوم الخامس عشر من شهر سبتمبر من كل عام ميلادي”.

ودعا أصحاب العمل عند تنظيم ساعات العمل مراعاة ما نص عليه هذا القرار، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على توفير بيئة عمل آمنة من مخاطر العمل المختلفة، ورفع مستوى كفاءة وسائل الوقاية، للحد من الإصابات والأمراض المهنية وحماية العاملين، خصوصاً في مثل هذه الفترة من كل عام والتي ترتفع فيها درجة الحرارة.

ويستثني القرار عدداً من المحافظات في بعض مناطق المملكة العربية السعودية، نظراً لاختلاف درجات الحرارة، حيث تنخفض في بعض المحافظات إلى مستويات لا تتطلب حظر العمل في الساعات المشار إليها.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق