الصحة العالمية تدعو لتجديد الدعم للاجئين

هلا أخبار – دعا المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إلى تجديد الدعم من أجل حماية اللاجئين والنازحين والحفاظ على رفاههم، وضمان حقهم في الحصول على الخدمات الصحية بكرامة، دون تمييز أو التعرض لضائقة مالية.
وقال بيان صحافي بمناسبة اليوم العالمي للاجئين 2018، ان منظمة الصحة العالمية تواصل دورها بالغ الأهمية بالتعاون مع السلطات الصحية الوطنية والشركاء الدوليين من أجل المحافظة على صحة اللاجئين.
ووفق البيان، تدعم منظمة الصحة العالمية السلطات الصحية في جميع المجالات الرئيسية التي تتضمن إدماج صحة اللاجئين والمهاجرين في السياسات كافة، بدءا بتحسين الوصول إلى الرعاية الصحية، وخدمات المياه والإصحاح المأمونة، والسكن والتغذية، وانتهاء بتوفير المساعدات الإنسانية والوقاية من الأمراض.
وقال مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري: ان اللاجئين تعرَّضوا وغيرهم من السكان النازحين للخطر بطرق فريدة ومتعددة، وهناك عوائق رئيسية أمام ضمان تمتّع اللاجئين بالصحة.
ويعتبر إقليم شرق المتوسط الـمُصّدر الأكبر للاجئين على مستوى العالم، ولاسيما دول أفغانستان، والصومال، والسودان، وسوريا، كما يستضيف الإقليم نسبة كبيرة من اللاجئين البالغ عددهم 17.7 مليون لاجئ على مستوى العالم. بترا 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق