الأردن يشارك باعمال المؤتمر التحضيري لقمة الأسرة العربية

هلا أخبار –  يشارك الأردن في أعمال المؤتمر التحضيري لقمة الأسرة العربية تحت شعار”الأسرة العربية والأجندة الأممية 2030″، الذي افتتحت أعماله اليوم بتونس تحت رعاية رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد بمشاركة 100 ممثل عن هيئات ووكالات حكومية ومنظمات أهلية إلى جانب خبراء وإعلاميين.

وبين الأمين العام بالوكالة للمجلس الوطني للأسرة محمد مقدادي في تصريح له، ان جميع الدول العربية متفقة على أهمية الأسرة المحورية ككيان اجتماعي في النهوض بالمجتمعات سواء على المستوى القطري أو العربي وبكون الأسرة الوحدة الأساسية والأولى لإفراز مجتمع سليم وجيد.

وشدد مقدادي على ضرورة التركيز على الطفولة المبكرة في المستويين المدرسي والأسري ولاسيما فيما يتعلق بالتربية على القيم النبيلة على غرار التسامح وقبول الآخر.

وتتواصل فعاليات المؤتمر لمدة يومين بالشراكة بين وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن التونسية وجامعة الدول العربية ومنظمة الأسرة العربية وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في إطار مشاركة المجموعة الدولية لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المنضمة في “الأجندة 2030” واستنادا إلى التوصيات المنبثقة عن الندوة الدولية الإقليمية الموسعة بالشارقة (نيسان 2017) التي دعت بالخصوص إلى توحيد جهود حكومات الدول العربية ومجتمعاته من اجل النهوض بالأسرة، ومعالجة مختلف القضايا التي تشغلها والتباحث حول السبل الكفيلة بتحصينها من المخاطر.

وستركز أعمال المؤتمر حول أهم الاستعدادات لاحتضان تونس لقمة الأسرة العربية في 7 كانون الأول 2018 كما تتناول عدة محاور أهمها ” الأسرة والتنمية المستدامة 2030″ و”الأسرة والأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والصحية والبيئية ” و”أثر التغيرات المجتمعية والثقافية على الأسرة” فضلا عن استعراض البيانات والإحصاءات ذات الصلة بالأسرة والمبنية على مقاربة النوع الاجتماعي . بترا





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق