محتجون على مكب نفايات تجريبي في اربد يغلقون الطريق الواصل اليه بمركباتهم

  • 21 / 6 / 2018 - 5:47 م
  • آخر تحديث: 21 / 6 / 2018 - 5:47 م
  • محافظات   

هلا أخبار-  اغلق مواطنون من بلدة دير يوسف بلواء المزار الشمالي صباح الخميس،  بمركباتهم الطريق الواصل الى مكب تجميع النفايات التجريبي الذي اعلنت عن انشائه بلدية المزار الجديدة على قطعة ارض تعود لها.

ومنع المحتجون اليات البلدية من تفريغ حمولتها في المكب التجريبي واغلقت الطريق الذي يربط لواء المزار الشمالي بلواء الكورة.

وقال محتجون ان المكان المقترح لتجميع النفايات يؤثر بشكل كبير على البيئة ويضر بصحة وسلامة المواطنين ولاسيما انه يقع غرب بلدة دير يوسف.

وطالب النائب السابق بسام العمري البلدية بدراسة اي قرار واثاره قبل الشروع بتنفيذه مقدرا في ذات الوقت سرعة استجابة البلدية مع مطالب المواطنين بعدم تجميع النفايات في الموقع.

ولفت رئيس البلدية مطيع الشرمان الذي حضر الى المكان برفقة رئيس مركز امن المزارالشمالي، ان تجميع النفايات بالموقع كان بشكل مؤقت لدراسة الاثر البيئي له قبل اقراره من عدمه ولقياس قدرات وامكانيات البلدية البشرية والالية في تنفيذ المقترح بشكل مؤقت وبهدف تسهيل عملية نقل النفايات الى مكب الاكيدر.

واشار الشرمان الى ان طبيعة الشوارع وطبوغرافية مناطق اللواء لا تمكن الاليات الكبيرة من القيام بعملية جمع النفايات على النحو الامثل مما يستدعي تجميعها من خلال الاليات متوسطة وصغيرة الحجم الى مكان تجميعي ليصار بعدها الى نقلها الى مكب الاكيدر بواسطة الاليات الكبيرة.

واكد ان البلدية اتخذت قرارا ميدانيا اليوم بالاستغناء عن الفكرة وازالة كافة النفايات من الموقع باقصى سرعة وانهاء الجدل الدائر حوله استجابة لمطالب وشكوى المواطنين.   (بترا) 

آخر الأخبار

حول العالم