‏الصفدي : اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على “خفض التصعيد”

هلا أخبار – أعلن وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي عن إتصالات يجريها الأردن مع الولايات المتحدة وروسيا للمحافظة على منطقة خفض التصعيد جنوب سوريا.

وقال الصفدي في تغريدة له عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر : يجري الأردن اتصالات مكثفة مع شريكيه في اتفاق خفض التصعيد في الجنوب السوري الولايات المتحدة وروسيا بهدف الحفاظ على الإتفاق ووقف إطلاق النار الذي تم بموجبه.

وشدد الوزير على  أن الأردن يتابع التطورات الميدانية، مؤكداً الصفدي على ضرورة احترام الاتفاق، خاتماً مداخلته بالإشارة إل العمل للحؤول دون تفجر العنف.

وأكد الوزير الصفدي على أهمية الابقاء على حماية حدودنا ومصالحنا.

وكانت طائرات هليكوبتر تابعة للحكومة السورية أسقطت براميل متفجرة على مناطق تسيطر عليها المعارضة في جنوب غرب البلاد في تصعيد لهجوم شمل حتى الآن قصفا مدفعيا مع استخدام محدود للقوة الجوية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن طائرات الهليكوبتر أسقطت أكثر من 12 برميلا متفجرا على أراض خاضعة لسيطرة المعارضة شمال شرقي درعا مما تسبب في أضرار مادية دون خسائر بشرية.

وقال أبو بكر الحسن المتحدث باسم جماعة جيش الثورة المعارضة إن البراميل أسقطت على ثلاث بلدات وقرى وإن طائرات حربية استهدفت منطقة أخرى.

وتعهد الرئيس بشار الأسد باستعادة المنطقة الواقعة على الحدود مع الأردن ومع هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، وشرع الجيش في تصعيد هجومه هناك هذا الأسبوع وفق ما نقلت وكالة الأنباء العالمية رويترز.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق