الملك يلتقي وزيري الخزانة والتجارة الأمريكيين

هلا اخبار – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، في واشنطن اليوم الجمعة، مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، ووزير التجارة ويلبور روس، حيث تم بحث سبل توسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وتم التأكيد، خلال اللقاءين، على أهمية زيادة حجم التبادل التجاري بين الأردن والولايات المتحدة، وضرورة تعظيم الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بينهما، خصوصا تفعيل آليات تصدير الخدمات الأردنية إلى الولايات المتحدة.

كما تم التطرق إلى المزايا والحوافز الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد الأردني، وفرص الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمملكة والموارد البشرية المؤهلة في مختلف القطاعات.

وجرى أيضا استعراض برامج الإصلاح الاقتصادي التي ينفذها الأردن، لتعزيز منعة الاقتصاد الوطني وقدرته على مواجهة التحديات الناجمة عن الأزمات الإقليمية، إضافة إلى تداعيات أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الأردني وموارده المحدودة والقطاعات الخدمية في المجتمعات المستضيفة.

وأعرب الوزيران عن تقديرهما للدور الكبير الذي يقوم به الأردن في استضافة اللاجئين السوريين، ودعم الولايات المتحدة لجهود المملكة في تعزيز قدرة الاقتصاد على مواجهة التحديات، وتقديم ما يلزم لمساعدتها في تحقيق ذلك.

وحضر اللقاءين مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، ومستشار جلالة الملك للشؤون الاقتصادية، والسفيرة الأردنية في واشنطن.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق