اطلاق منصة "مصنع ..ابداع وتفكير" في عمان

هلا أخبار - انطلقت برعاية سمو الاميرة وجدان الهاشمي، في المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة امس الاربعاء، فعاليات منصة "مصنع ..ابداع وتفكير"، خلال مهرجان "في الهامش".

وتهدف المنصة التي اطلقت بحضور العديد من اعضاء السلك الدبلوماسي العرب والاجانب والمبدعين والمهتمين بالحقل الثقافي والفني، الى تعزيز العمليات والمشاريع التعاونية والتشاركية، وتوفير الوحدة والتعاون بين التخصصات الثقافية والفنية، بالاضافة الى تطوير استراتيجيات تعليمية ضمن مكونات النسيج الاجتماعي.

ويستمر مهرجان "في الهامش"، حتى الثالث من شهر تموز المقبل، ويشمل جملة من النشاطات والمشاريع والمحاضرات وعروض افلام، وموسيقى ورقص حديث وفنون ادائية ومسرح، وفعاليات وانشطة متعددة في مختلف مجالات الفنون التشكيلية، بالاضافة الى مجموعة مشاريع اجتماعية وورش عمل وتدريب.

ويذكر ان مهرجان "في الهامش" الذي اطلقت خلاله منصة (مصنع)، أنشئ لغايات تحديث مفهوم المتحف من اجل التفكير في اطياف الثقافة الانسانية المعاصرة عبر التواصل والحوار مع قطاعات المجتمع كافة، وصولا الى تحقيق انجازات وابتكارات بجهود منشطي الثقافة من رسامين ومسرحيين وصناع افلام الفنانين واصحاب مواهب. بترا

آخر الأخبار

حول العالم