الأمير الحسين يقوم بزيارة مفاجئة لشباب مبادرة حقق أثناء تنفيذهم عملا تطوعيا في العقبة

  • 28 / 6 / 2018 - 7:44 م
  • آخر تحديث: 28 / 6 / 2018 - 7:45 م
  • محليات   

هلا أخبار-  قام نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد،  الخميس، بزيارة مفاجئة لعدد من شباب مبادرة "حقق" أثناء تنفيذهم عملا تطوعيا لترميم أحد المنازل في محافظة العقبة، وشاركهم جانبا من هذا العمل.

وآثر الأمير الحسين أن يمضي جزءا من هذا اليوم، الذي يصادف ميلاده الرابع والعشرين، بمشاركة شباب المبادرة العمل التطوعي الإضافي، الذي أعلنت عنه مؤسسة ولي العهد أمس بمناسبة ميلاد سموه.

وأثنى سموه على الجهود التي يبذلها طلبة مبادرة حقق، ودورهم الفاعل في المساهمة في مسيرة البناء، عبر سعيهم إلى تعميم مفهوم العمل التطوعي في جميع محافظات المملكة، وترسيخ مبدأ الأسرة الأردنية الواحدة المتكافلة.

وتبادل سموه الحديث مع عدد من أفراد أسرة المنزل، حيث اطمأن على أحوالهم وظروفهم المعيشية، مثلما تبادل الحديث مع طلبة المبادرة.

وتعد "حقق" إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، التي انطلقت في نيسان 2013، وتم توجيهها لطلبة المدارس من كلا الجنسين في مختلف محافظات المملكة، حيث يجتاز المترشحون عدة مراحل قبل اختيار فرسان لكل فوج، وفي كل مرحلة يتم تطوير آليات العمل الجماعي وبناء الفريق وتعزيز منظومة المفاهيم القيادية الخاصة، وتطوير المنتسبين ذهنياً ومهاراتيا ومعرفياً.

وتقوم مبادرة حقق عبر مجالسها المنتخبة في جميع المحافظات، بتنفيذ نشاطات وأعمال تطوّعيّة دورية، فضلاً عن تنظيم الجهد الشبابي التطوعي وتطويره، من خلال التركيز على الأعمال النوعية وخدمة المجتمعات المحلية.

وفي مقابلة صحفية، عبر صاحب المنزل حمود الزيدانيين عن اعتزازه بزيارة سمو الأمير الحسين إلى منزله، ومشاركة سموه لشباب مبادرة حقق العمل على ترميمه، مثلما أعربت زوجة الزيدانيين وفاء القضاة عن سعادتها بزيارة سموه والتي تزامنت مع يوم ميلاده، وشكرها لشباب مبادرة حقق على جهودهم التي يبذلونها لترميم وصيانة المنزل.

من جانبه، قال مدير مبادرة "حقق" معن عوده إن هذه المبادرة جاءت لتعزيز دور الشباب الأردني بمختلف محافظات المملكة، حيث انطلقت مجالس المبادرة في الربع الأول من هذا العام، بأعمال تطوعية تبناها الشباب لمساعدة المجتمعات المحلية في مختلف المحافظات، مثلما تبنوا في الربع الثاني محور مكافحة الفقر المتمثل بتجديد بعض المنازل وترميمها.

وبين الطالب أحمد الشمايلة من متطوعي المبادرة أن زيارة الأمير الحسين المفاجئة إلى موقع العمل ومشاركته بأعمال الترميم، تأتي ضمن متابعة سموه المتواصلة لنشاطات مبادرة "حقق" في مختلف المحافظات، ما يشكل حافزا ودافعا لجميع أفراد المبادرة لتحقيق المزيد من العمل والإنجاز.

آخر الأخبار

حول العالم