العمري: التدريب المستمر ومواكبة المتغيرات متطلبات للعمل الاعلامي الناجح

هلا أخبار- قال مدير عام وكالة الانباء الاردنية “بترا” الزميل الدكتور محمد العمري ان التدريب المستمر ومواكبة المتغيرات في مجال العمل الاعلامي متطلبات هامة واساسية لا بد منها لصقل مهارات الصحفي وتعزيز قدراته.
واضاف خلال افتتاحه البرنامج التدريبي لفائدة طالبات كلية الاعلام في جامعة اليرموك الخميس، ان العمل الاعلامي الناجح يحتاج من العاملين في مجالاته المتعددة الى بناء معارف واسعة ومهارات متخصصة تعزز من القدرات المهنية وتمكن صاحبها من ايصال الرسالة الاعلامية للمتلقي واضحة من غير لبس.
وقال ان “بترا” تولي جانب التدريب اهتماما خاصا وتحرص على التعاون مع كليات الاعلام في الجامعات الاردنية وتقديم خبراتها للطلبة ايمانا منها باهمية دور الاعلام ورسالته في المجتمع، مبينا ان الدورات في مركز التدريب في الوكالة، تهدف الى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات المتعلقة بفنون العمل الصحفي .
وترتبط “بترا” ببرنامج تعاون مع جامعة اليرموك تتيح بموجبها المجال امام الطلبة للتدريب العملي واجراء تطبيقات عملية في مجالكتابة الاخبار واعادة صياغتها والخبر الاقتصادي والتقرير الصحفي والتحقيق الصحفي والمقابلة الصحفية والبيان الصحفي .
وقال نائب عميد كلية الاعلام في جامعة اليرموك الدكتور حاتم العلاونة، ان وكالة الانباء الاردنية “بترا” بيت خبرة وطني للاعلام العربي والمحلي وهي مصدر فخر لجميع العاملين فيها، لافتا الى اهمية التدريب الميداني فيها .
واضاف ان جامعة اليرموك هي الأولى في الأردن التي درّست الصحافة والإعلام وخرّجت مئات الإعلاميين العاملين في مختلف الأقطار حاليا، وان وكالة الانباء الاردنية لها جهود كبيرة في احتضان طلبة الكلية في مجالات التدريب العملي على انتاج المواد الصحفية والتعامل معها وفق منهجية جمعت بين الجوانب النظرية والعملية، لافتا الى الجدية التي تتعاطى الوكالة فيها مع الطلبة من خلال وحدات التدريب لديها.
ويشارك بالبرنامج التدريبي 19 طالبة. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق