بينو : الحكومة لم تكف يد مستو عن العمل بعد

هلا أخبار – قال النائب ثامر بينو إن الحكومة لم تكف يد رئيس مجلس هيئة مفوضي الطيران هيثم مستو عن العمل بعد.

وأكّد بينو في تصريحات لـ “هلا أخبار” أنه أبلغ رئاسة الوزراء ووزير الدولة للشؤون القانونية بضرورة كف يد مستو عن العمل، مبيناً أنه تواصل مع امين عام وزارة النقل بهذا الشأن.

 وبيّن بينو “رفعتُ قضية ضد مستو الذي كان قدّم مصدقة كاذبة وهذه من الجرائم المخلة بالشرف، ولا بد حسب الأنظمة أن يكف الوزير يد الموظف عن العمل”.

وأشار إلى أن قرار الكف هنا وجوبي لا جوازي، مبيناً أن المستشار القانوني لدى وزارة النقل يقول إن هذا الأمر لا يقتضي كف يد الموظف عن العمل، بينما لدينا ما يؤكد أن هنالك سوابق وقرارات مماثلة أدت إلى كف اليد عن العمل عند توجيه قرار الظن بحق الموظف.

وحول حيثيات القضية قال بينو “المدعي العام قدم القضية للمحكمة التي اتخذت قراراً بتاريخ  21 / 6 وخاطبت عبر رئيسها الوزير المعني لكف اليد، حيث أشار إلى وجود قضية منظورة لدى المحكمة بتهمة قضية مصدقة كاذبة”.

وألمح بينو إلى أن مستو أخذ اجازة حتى السابع من تموز المقبل.

وحول القضية التي رفعها من الاساس قال بينو “كانت تتضمن 3 بنود وهي تعيين فوزي الملقي كمدير للعمليات الارضية مع انه لا يستوفي الشروط، فيما اجاب مستو أن الملقي لديه مؤهلات وزيادة”.

وتابع “كما سمح مستو باقلاع طائرة أردنية العام الماضي قبل ان تستوفي الفحوص كافة حيث سمح لها بالطيران قبل 5 أيام من الموعد، بينما هو قال إنه لم يسمح لها، فقمتُ بتدعيم موقفي بوثائق”، كما أنه طالب بترسيب مدير عمليات من جنسية عربية وهو ادعى غير ذلك في اجابته الرسمية الى البرلمانيين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق