رمان : قرار “الهايبرد” اعاد التوازن للسوق

** رمان : حكومة الدكتور عمر الرزاز “تعمل بالاتجاه الصحيح”

** 110 ملايين دينار فقط ايرادات الأسواق الحرة منذ بداية العام

** بلغت إيرادات الأسواق طوال العام الماضي 410 ملايين دينار

هلا اخبار – إياد الفضولي – وصف رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية نبيل رمان القرارات الحكومية الاخيرة المتعلقة بمركبات الهايبرد بـ”الجرئية” و”القوية”.

وقال رمان لـ”هلا اخبار” إن هذا القرار أعاد التوازن للسوق، متوقعاً أن يكون نشاط سوق المركبات الهجينة ضعيفاً خلال الفترة المتبقية من العام الجاري، على أن يعود النشاط للمناطق الحرة بقوة بداية العام المقبل ويزداد بعد ذلك.

وأوضح رمان أن النسب التي تم فرضها على أعمار المركبات ستساعد التجار والمواطنين على استيراد مركبات جديدة لانخفاض كلف صيانتها والكلف التشغيلية، واصفاً حكومة الدكتور عمر الرزاز بأنها “تعمل بالاتجاه الصحيح”، وذلك “بعد تغيير النهج والجلوس مع القطاع الخاص على طاولة الحوار للتشاور في القرارات التي تساعد على انعاش الإقتصاد الاردني”.

وأشار رمان إلى أن الهيئة تنتظر تفعيل القرار مطلع الاسبوع المقبل.

وفيما يتعلق بنسب الضريبة على وزن المركبات، قال رمان إن الحكومة خفضت نسبة الضريبة على الوزن ولم تلغها، حيث أكدت الحكومة وجود اتفاقيات وبرامج اصلاح مالية وادارية ملتزمة بها، وأكد أن المستثمرين في المناطق الحرة انتظروا طويلاً تغيير القرارات المجحفة لاعادة انعاش سوق المركبات ورفد الخزينة بالايرادات.

وأشار رمان إن ايرادات الاسواق الحرة على خزينة الدولة بلغت في العام الماضي 410 ملايين دينار، فيما بلغت منذ بداية العام الجاري 110 ملايين دينار فقط.

وأضاف أن الهيئة طالبت مرات عديدة بعقد اجتماع مع الحكومة السابقة للحوار، لطرح ما لديها من حلول وبدائل تعود بالنفع على الخزينة وترفع الضرر عن قطاع المركبات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق