“الصحة” تتوجه لتطبيق اللامركزية في مديرياتها

هلا اخبار – قال وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة تعمل بالتشارك مع الجهات المحلية ومديريات الصحة في المحافظات لتنفيذ متطلبات اللامركزية بالشكل الذي يلبي جميع احتياجات المواطنين.

واضاف خلال ورشة عمل تحت عنوان ” اعداد الموازنات وادارة المخصصات للقطاع الصحي على مستوى المحافظات” نظمها مشروع التمويل الصحي والحوكمة بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية اليوم بالتعاون مع وزارة الصحة وممثلين من وزارة المالية والداخلية ودائرة الموازنة العامة ومدراء الصحة في المحافظات ومدراء الادارة المركزية في وزارة الصحة ان الحكومة تعمل بشكل متجانس بتطبيق رؤى جلالة الملك في تطبيق نهج اللامركزية واعطاء القوة لصوت المواطنين في المحافظات للمشاركة في صنع القرارات، وتمكين المجتمعات المحلية من تحديد احتياجاتها التنموية.

وبين الدكتور الشياب ان تجربة اللامركزية في مديريات الصحة في المحافظات ومن خلال تفويض الصلاحيات للمدراء في الميدان سيسهم في تحسين وتسهيل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين مشيرا الى وجود خطة خارطة طريق واضحة ومتكاملة لمعرفة الاولويات للبدء بتنفيذها على مراحل.

وقال ممثل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في الاردن دانيال سنكلير ان الاردن ينفذ اللامركزية والاصلاحات المتعددة في ظل الظروف الاقتصادية المحيطة بالمنطقة على أكمل وجه وضمن المتطلبات الزمنية التي تواكب التطور، مشيرا الى دعم الحكومة الامريكية المتواصل في القطاع الصحي في الاردن والمشاريع الصحية.

واستعرض المحاضرون في الورشة دليل اعداد الموازنة على مستوى المحافظات واليات المتابعة والتنسيق والية توزيع بنود الموازنة على المحافظات بالاضافة الى تحديد الاحتياجات والاولويات على مستوى المحافظات بما يتناسب مع استراتيجية وزارة الصحة.

كما ناقش الحضور خلال الورشة مواضيع حول توزيع بنود الموازنة على مستوى المحافظات وتوصيات لإعداد موازنة 2019 والخطوط العريضة حول خارطة الطريق لتنفيذ الية اللامركزية المالية.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق