القيسي يثمن قرار اعفاء اللمبات الموفرة للطاقة من بعض الرسوم

هلا اخبار – ثمن رئيس النقابة العامة لتجار الكهرباء والالكترونيات والاتصالات رياض القيسي قرار مجلس الوزراء إعفاء مستوردي ومصنّعي المصابيح ووحدات الإنارة الموفِّرة للطاقة من الرسوم الجمركيّة وضريبة المبيعات.

ويأتي القرار بهدف التشجيع على استخدام المعدّات الموفِّرة للطاقة شريطة “تحقيق متطلبات الاعفاء الواردة في النظام المعدل السابق 60/ 2017.

وينص نظام 60/ 2017 الذي انتهى العمل به مطلع شهر حزيران الحالي على ان تحقق لمبات (ليد) المستوردة نسبة توفير تبلغ 60 بالمائة.

وقال القيسي ان القرار جاء بفعل الجهود التي بذلتها النقابة مع مختلف الجهات المعنية بتنفيذ القرار السابق الذي تسبب بعرقلة اعمال القطاع مشيدا بجهود وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي للوصول الى القرار الجديد والتزامها بمعالجة التحديات التي تواجه التجار.

واشار الى اللقاء الذي جمع مجلس النقابة يوم امس الخميس مع الوزيرة زواتي وتم خلاله مناقشة مختلف القرارات التي اتخذت سابقا فيما يخص قطاع الاجهزة الكهربائية والالكترونيات وعلى رأسها الية تطبيق نظام الاعفاء.

واكد في بيان صحافي الجمعة ان القطاع عانى في الفترة الاخيرة كثيرا خلال انجاز معاملاته وبخاصة فيما يتعلق بانجاز المعاملات لجهة التخليص على البضائع والمتعلقة بتطبيق الإعفاءات على الأجهزة الكهربائية ومصابيح الطاقة المستوردة للسوق المحلية.

وأوضح القيسي أن قطاع الاجهزة الكهربائية يمر بنفس ظروف القطاعات الاخرى لجهة الركود وتراجع النشاط التجاري، لافتا إلى أن مبيعات التجار انخفضت خلال العام الماضي بنسبة 72 بالمئة عند بعض الشركات.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق