العميد المساعيد : الفوضى في الجنوب السوري سمحت للإرهابيين بالحركة مع النازحين

العميد المساعيد : جاهزون لردع أي تهديد

هلا اخبار – أكد قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن خالد المساعيد أن الفوضى التي شهدتها محافظة درعا بالايام الاخيرة اتاحت المجال للتنظيمات الارهابية بالتحرك.

وأشار العميد المساعيد إلى جيش خالد بن الوليد المتواجد بحوض اليرموك حيث قال إن ما يجري بالجنوب السوري سمح له وللتنظيمات الإرهابية بالتحرك على طول الشريط الحدودي مع الاردن.

وشدد في تصريحات لـ “هلا أخبار” من على الحدود الأردنية – السورية ظهر الثلاثاء على أن النازحين المتواجدين على الشريط الحدودي لا نعرف خلفياتهم الامنية، قائلاً “لا بد من وجود اشخاص مندسين بين هؤلاء من التنظيمات الارهابية التي سمحت لهم هذه الفوضى بالحركة مع النازحين”.

العميد المساعيد شدد على جاهزية القوات المسلحة الأردنية للتعامل مع أي طارىء، مؤكداً امتلاكها للقوة الكافية لردع أي تهديد.

وطمأن المساعيد الأردنيين بأن الجيش على يقظة وانتباه وحذر دائم، وقال إن القوات المسلحة قادرة على منع كافة اشكال التسلل والتهريب على طول الشريط الحدودي، مشدداً على منع اللجوء إلى المملكة بناء على قرار الدولة.

وعن آلية ادخال المساعدات، أكد المساعيد عدم وجود نقاط عبور مع الجانب السوري، قائلاً “إن النازحين متواجدون على طول الشريط الحدودي، واحيانا تقدم هذه المساعدات يداً بيد، واحيانا يتم وضع هذه المساعدات على الحدود ويتم حملها من قبل النازحين”.

وتابع “نحن لا ندخل الاراضي السورية ، ولكن من خلال الشريط الحدودي يتم تقديم المساعدات من خلال اليات مخصصة”.

وكان المساعيد قد صرح في وقت سابق لـ”هلا اخبار” عن وصول عدد النازحيين على طول الشريط الحدودي إلى 95 ألف سوري.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق