"أمناء آل البيت" يشكل لجان الجامعة

هلا أخبار-  قرر مجلس أمناء جامعة آل البيت تشكيل لجان الجامعة الأكاديمية والإدارية والمالية، وتعيين محمد خلف أخو ارشيده نائبًا لرئيس المجلس.

جاء ذلك خلال جلسة عقدها المجلس، الثلاثاء، برئاسة الدكتور محمد عدنان البخيت وبحضور رئيس الجامعة الدكتور ضياء الدين عرفة وحضور أعضاء المجلس.

وقرر المجلس تشكيل اللجنة الأكاديمية برئاسة الدكتور يوسف محمد السالمة، واللجنة الإدارية والمالية برئاسة المهندس عبدالوهاب احمد الزعبي، واللجنة الإدارية لصندوق الاستثمار لمدة سنتين برئاسة الدكتور ضياء الدين عرفة.

وقرر المجلس الموافقة على مقترح أعداد الطلبة المنوي قبولهم للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2019/2018، للتخصصات المختلفة في كليات الجامعة ومعاهدها والموافقة على مشروع تعليمات المجلس، والموافقة على معاملة الطلبة النيجيريين الذين يقبلون في الكليات العلمية على نفقتهم الخاصة معاملة الطالب الأردني من حيث استيفاء الرسوم الدراسية.

وكان البخيت استعرض انطلاق مسيرة الجامعة من خلال إعداد الخطط الدراسية واستقطاب خيرة الأساتذة من مختلف بلدان الوطن العربي، مشيرا إلى الدور الكبير للقوات المسلحة في إنشاء المباني.

وبين دور الجامعة ورسالتها كما حددها جلالة الملك المغفور له الملك الحسين بن طلال، التي تحمل مشروعًا حضاريًا وإعداد جيل من القادة، مبينًا بأن رسالة الجامعة جاءت لتقرب بين المذاهب من خلال الحوار .

وقدم الدكتور عرفة إيجازًا حول الجامعة ومشاريعها، بالإضافة إلى الوضع الإداري والأكاديمي فيها، في حين قدم القائم بأعمال مدير دائرة الشؤون المالية في الجامعة إيجازًا حول الوضع المالي للجامعة وطرائق تقليص هذا العجز.  (بترا) 

آخر الأخبار

حول العالم