مراد: توفير (1000) وظيفة للأردنيين بقطر خلال شهرين

هلا أخبار- قال وزير العمل سمير مراد إن الأردن وقطر اتفقتا على تشكيل لجنة فنية تنفيذية مشتركة لتنفيذ التعهدات القطرية بتوفير 10 آلاف فرصة عمل لأصحاب الخبرة والإختصاص من الأردنيين.

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير التنمية والعمل القطري بالدوحة الثلاثاء، أن من مهام اللجنة العمل وبوقت سريع لبناء قاعدة بيانات الأردنيين الراغبين في العمل في دولة قطر في القطاعين العام والخاص.

وبين أن العمل سيجري على وضع خطة قصيرة المدى ستبدأ في غضون أيام لتوفير ما لا يقلّ عن 1000 وظيفة  خلال شهرين.

وأوضح أن الخطة ستتضمن مجالات عدة بينها: (التعليم، الصحة، الإنشاءات، الزراعة، القطاع المالي)،منوهاً إلى قيام اللجنة بمتابعة باقي رصيد الوظائف تباعاً.

وزارة العمل الاردنية تعهدت ولغايات تسهيل مهمة الباحثين عن العمل لدى الجانب القطري بالتنسيق مع غرفتي التجارة والصناعة في البلدين، وذلك بحسب وزير العمل.

وأشار الوزير، إلى أنه سيصار إلى إطلاق منصة الكترونية قريباً يعلن من خلالها المعلومات المتعلقة بالأردنيين كافة.

مبيناً أن المنصة سترصد بيانات الأردنيين الباحثين عن عمل، بالإضافة الى المهن والوظائف المطلوبة وآليات التقديم بكل شفافية ووضوح.

وأكد الوزير،  أن آليات الإختيار ستكون من قبل الجهات المشغلة وليست وزارة العمل،  داعيا الشباب الى عدم الإلتفات الى اي خبر او رابط الكتروني غير صادر عن وزارة العمل.

وكان الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري قد استقبل صباح الثلاثاء وزير العمل سمير سعيد مراد والوفد المرافق الذي يزور الدوحة حالياً.

 وبحث الجانبان موضوعات أهمها آليات التنسيق والتشاور بين وزارتي العمل الأردنية والقطرية. 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق