عازر: 99 بالمئة من الشركات زودت البورصة ببياناتها المالية

هلا أخبار- قال المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر ان 182 شركة أو ما نسبته 99 بالمئة تقريباً من الشركات الملزمة بتزويد البورصة بالبيانات المالية الربع السنوية حتى نهاية شهر تموز الماضي زودت البورصة بالبيانات المالية المراجعة عن الفترة المنتهية في 30 حزيران الماضي ضمن المهلة المحددة في التعليمات لاستلام التقارير ربع السنوية.
واشار في بيان صحفي اليوم الاربعاء الى أن هذه النسبة المرتفعة تظهر مدى التزام الشركات المدرجة بأحكام القوانين والتعليمات النافذة، كما تعكس التزام الشركات الأردنية بمبادئ ومعايير الافصاح والشفافية بشكل عام.
وأضاف انه وفقاً لتعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان لهذا العام؛ يتوجب على جميع الشركات المدرجة في البورصة تزويد البورصة بالتقرير المالي ربع السنوي المراجع من مدقق حساباتها خلال شهر من انتهاء الربع المعني.
وأكد عازر ان البورصة عممت جميع التقارير على شركات الوساطة العاملة في البورصة، بالإضافة إلى توفيرها للمستثمرين من خلال موقع البورصة الإلكتروني www.Exchange.joضمن التعاميم والافصاحات (بيانات نصف السنوية).
وأوضح أن شركتين فقط لم تَقوما بتزويد البورصة بالبيانات المالية ربع السنوية المراجعة عن الفترة المنتهية في 30 حزيران الماضي ضمن المهلة المحددة، وهما شركة المتوسط والخليج للتأمين-الأردن (MDGF) وشركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي (ISRA)،ما استدعى إيقاف التداول بأسهم شركة المتوسط والخليج للتأمين-الأردن اعتباراً من اليوم الأربعاء، واستمرار إيقاف التداول بأسهم شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي والتي هي موقوفة عن التداول حالياً بقرار من هيئة الأوراق المالية.
وبين ان أسهم شركة المتوسط والخليج للتأمين-الأردن ستبقى موقوفة عن التداول لحين قيامها بتزويد البورصة بالبيانات المالية المطلوبة استناداً لأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية المعمول بها.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق