الغرايبة يؤكد ضرورة تحول الأردن لمصدر خدمات

هلا أخبار – أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة، ضرورة أن يتحول الأردن من مصدر خبرات، إلى مصدر خدمات، مبينا إلى أن كل دينار يتم تصديره كخدمة ينعكس على نمو الناتج المحلي الاجمالي بمقدار 2.9 دينار.

وأشار خلال زيارة لنقابة المهندسين الأحد، إلى اھمية محطات المعرفة خصوصاً مع الرؤية الجديدة في تحويلھا إلى 196 مكتب عمل مجاني لجميع المواطنين وخدمة المجتمع المحلي ورياديي الأعمال موزعة في جميع المحافظات، مشيراً الى أهمية هذه الخطوة في خلق توجه جديد لسياسة التوظيف في الأردن.

وبين أن هذا التوجه سينعكس ايجابا على الأوضاع المالية لشريحة أكبر من المواطنين، وانعاش المحافظات اقتصادياً بدلا من حصرها في العاصمة عمان.

وأوضح الغرايبة أن الوزارة تعكف على تشكيل لجنة تضم رياديي الأعمال والصناديق الممولة، ليتسنى للطرفين التواصل عن كثب والخروج بتفاهمات حول المعوقات والصعوبات والفرص التي تواجه الجميع.

من جهته قال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ان النقابة تعكف على انجاز عدة مشاريع أبرزها تأسيس أكاديمية علمية تتبع للنقابة من شأنها جسر الهوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، واعداد مهندس اردني على قدر التحديات يواكب ركب التطور وفي مقدمته الحكومة الالكترونية ومشاريع المدن الذكية.

وأضاف أن النقابة شكلت لجنة تحضيرية لمركز دراسات وبحوث يكون جهازا مساندا للدولة في تقييم المشاريع ومنفذا استثماريا مهما للنقابة، وان هذه المشاريع تحتاج لتحديث التشريعات الناظمة للعمل الهندسي وان النقابة شكلت لجنة لدراسة تطوير وتحديث التشريعات.

وفي مجال الاتصالات، بين الزعبي أن النقابة بدات بتطوير مركز الاتصال الخاص بالنقابة فيما ستعلن الفترة المقبلة عن برنامجي “”claim center و “communication center” لتعزيز الاتصال بين جميع الافراد تحت مظلة النقابة.

وأشار إلى أن النقابة تعتزم انشاء وحدة حاضنة اعمال، مشيراً إلى دور وزارة الاتصالات وشركات الاتصال في دعم انجازها.

بدوره دعا الامين العام للنقابة المهندس محمد ابوعفيفة الى ايلاء قطاع الهندسة اهتماما اكبر من حيث فرص التدريب والتشغيل التي ترعاها وزارة الاتصالات ومساعدة النقابة من خلال علاقاتها على تقليل كلف التحول الالكتروني.

واتفق الحضور على تشكيل خلية عمل من الطرفين لوضع الخطوط العريضة للتعاون بين الوزارة والنقابة في الموضوعات التي تم طرحها في الاجتماع.(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق