“الطاقة” : انخفاض برنت وارتفاع أسعار مشتقات نفطية بالأسبوع الثالث من آب

هلا اخبار – أظهرت بيانات نشرتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأحد، انخفاضاً في أسعار خام برنت خلال الاسبوع الثالث من شهر آب الحالي بلغت نسبته 1.8 % مقارنة بمعدل سعره في الأسبوع الثاني من الشهر ذاته.

ووفق البيانات انخفضت أسعار خام برنت من 71.55 دولار للبرميل خلال الأسبوع الثاني من شهر آب الى 70.28 دولار في الاسبوع الثالث من الشهر ذاته.

وعلى الرغم من انخفاض سعر خام برنت، الا أن أسعار بعض المشتقات النفطية شهدت ارتفاعا، حيث ارتفع معدل سعر البنزين اوكتان 90 من 694.6 دولار للطن في الأسبوع الثاني من هذا الشهر إلى 695.5 دولار للطن للاسبوع الثالث للشهر ذاته وبنسبة ارتفاع بلغت 1%.

أما معدل سعر البنزين أوكتان 95 فقد ارتفع من 719.4 دولار للطن خلال الأسبوع الثاني من الشهر الحالي إلى 721.9 دولار للطن خلال الأسبوع الثالث من الشهر ذاته بنسبة ارتفاع بلغت 0.4%.

وانخفض معدل السعر العالمي لمادة الديزل من 651.7 دولار للطن خلال الأسبوع الثاني من شهر آب إلى 645.5 دولار للطن خلال الأسبوع الثالث من الشهر ذاته بنسبة انخفاض بلغت 1%.

فيما انخفض معدل السعر العالمي لمادة الكاز من 690.3 دولار للطن خلال الأسبوع الثاني من شهر آب الحالي إلى 678.5 دولار للطن خلال الأسبوع الثالث من الشهر ذاته بنسبة انخفض بلغت 1.7%.

من ناحية أخرى، استمر معدل سعر الغاز البترولي المسال بالثبات عند 591.3 دولار للطن وبنسبة ارتفاع 4.4% عن معدل سعره لشهر تموز الماضي، علما بأن تسعير المشتقات النفطية في الاردن يعتمد على معدل اسعار المشتقات النفطية خلال الشهر السابق.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق