الشواربة : خطة متكاملة لمشروع الأضاحي 2019

هلا اخبار – قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إن هناك خطة متكاملة ورؤية شاملة فيما يتعلق بمشروع الأضاحي، ستنفذها الامانة العام المقبل، مستفيدة من تجارب السنوات السابقة والخبرات المتراكمة لدى كوادرها.

وأكد خلال جولته التفقدية صباح الاثنين، لعدد من أماكن بيع وذبح الأضاحي أن الخطة ستعالج جميع التحديات التي تواجه المشروع، لاسيما المتعلقة بتحديد المواقع لذبح وبيع الأضاحي في ظل التطورات التي تشهدها المدينة.

وأضاف أن مشروع الأضاحي يواجه تحديان رئيسيان، احدهما: توفير المتطلبات اللازمة لخدمة المواطنين والتجار الراغبين بعرض الأضاحي، والآخر ملاحظات المواطنين تجاه المواقع، وهو الأمر الذي يشكل ضغطا على أمانة عمان وكوادرها في تنفيذ المشروع وتسخير جميع إمكانياتها لإنجاحه ورفع مستوى الخدمات المقدمة كماً ونوعاً بدون أي حساب طرف على آخر.

وشدد الشواربة على ضرورة إظهار عملية تنظيم البيع والذبح داخل المواقع بمظهر حضاري مع ضمان نظافة البيئة وصحة وسلامة الانسان من خلال الرقابة الصحية قبل وبعد عملية الذبح مع التأكيد على تلافي أي سلبيات قد تحدث بالمواقع.

ودعا المواطنين والتجار إلى ضرورة تحمل مسؤولياتهم بالالتزام بالبيع في المواقع التي حددتها الأمانة والمواطن بالشراء والذبح في هذه المواقع لضمان أضحية سليمة وصحية. واستمع أمين عمان إلى آراء وملاحظات التجار والمواطنين حول إجراءات الأمانة، وذلك بعد الاستماع إلى شرح حول إجراءات الأمانة التي اتخذتها في مواقع الاضاحي والتي من شانها تحقيق أهداف المشروع من أجل رفع سوية الخدمات.

وقدم الشرح نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة الدكتورة ميرفت المهيرات والمدير التنفيذي للرقابة الصحية ومسؤول مشروع الاضاحي الدكتور يسار الخيطان، بحضور نواب مدير المدينة للاشغال والمناطق والبيئة والمدراء التنفيذيون ومدراء المناطق والدوائر المعنيون في الأمانة.

وكانت الامانة أعلنت عن تحديد 12 موقعا لبيع وذبح الاضاحي داخل حدود العاصمة اخذت بالاعتبار التسهيل والتيسير على المواطنين، وبعدها عن التجمعات السكنية، وسهولة الوصول اليها مع تأمين مواقف للسيارات، وتوفير جميع الكوادر اللازمة لضمان تحقيق العدالة والمساواة وتقديم الخدمة الافضل والسلامة العامة للجميع.

وجاءت المواقع على النحو:منطقة بسمان/عين غزال بالقرب من مشتل الأمانة نهاية شارع البطحاء.
منطقة طارق/شارع الامير عمر فيصل/ما بين جسر العمليات ودوار الدبابة.
منطقة شفا بدران/شارع ضيف الله الحمود مقابل مركز الأمن.
منطقة وادي السير/حي الظهير بشارع نالتشك.
منطقة مرج الحمام / القرية الملكية/شارع السلام وشارع موسى النهار الجهة الشرقية.
منطقة بدر/نزال شارع الوليد الحاج مع تقاطع شارع الامير حسين.
منطقتي خريبة السوق والمقابلين في شارع الستين مقابل المتصرفية.
منطقة القويسمة/شارع الجسور العشرة، شارع الشعائر.
منطقة النصر/ شارع الحزام الدائري/من كاميرا مراقبة السرعة صعودا الى جسر الصالحية.
منطقة ماركا/شارع الملك عبدالله الاول/مقابل مستودعات الجيش.
منطقة صويلح/ شارع سودة بن زمعة /المدينة الصناعية.
منطقة الماضونة/موقع سوق الحلال.
مسلخ امانة عمان/عين غزال.

وخصصت أمانة عمان ضمن مشروع الاضاحي للعام الحالي 12 فرقة إضافة للفرق في المناطق التابعة لها موزعة على الفترات الصباحية والمسائية والليلية؛ للعمل على متابعة وإزالة أية حظائر مخالفة من شوارع وأحياء عمان بالتعاون مع دائرتي الرقابة الصحية والضبط والبيع العشوائي واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين حسب الأصول.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق